شوهدوا في شقصان وحداد بني مالك.. والد المغدور السبيعي عصابة إثيوبية قتلت ابني ولازالوا فارين

عبدالله الحكمي – جدة

كشف والد الشاب المغدور “محمد السبيعي”، ملابسات مقتل ابنه من قبل عصابة تجار مخدرات من الجنسية الإثيوبية في موقع جبلي بجدة .


راجح بن محمد السبيعي والد المغدور قال: قتل ابني من قبل عصابة الإثيوبيين في جدة ، وأضاف “حسب المرصد” كان محمد رحمه الله جالساً في مطل الأجاويد العام، وقام أحد تجار المخدرات الراجلين بعرض بضاعته “خمور” على ولدي،
وأضاف: إن ابنه أمسك تاجر المخدرات الإثيوبي بيده واتصل وأبلغ الشرطة، على 911 موضحا أن نجله ربما لم يعلم أن هناك عصابة وأن هناك أحدهم في الجبل يراقب ويتربص به .
السبيعي أكد أن مكالمة ابنه المغدور مع مركز العمليات الموحد 911 مسجلة بالكامل ،وقال في المكالمة المسجلة له قبل إطلاق النار عليه وقتله قال : قبضت على أحد الإثيوبيين المروجين للمخدرات ألحقوا علي بسرعة، إلا أن الآخر الذي كان في الجبل قام بإطلاق النار على ابني من سلاح رشاش كلاشنكوف وقتله بدم بارد، وفي التسجيل نطق ابني الشهادة وبعدها انقطع الاتصال ، موضحا أن الإثيوبي بعد أن لفظ محمد أنفاسه افتك نفسه وترك سترته وجواله بالموقع ثم لاذ بعدها الجناة بالفرار من جدة إلى جبال الطائف ومنه متجهين جنوبا سالكين الأودية السحيقة والجبال الوعرة.

مضيفاً : حسب المعلومات التي استقوها من المواطنين خلال البحث أنهما شوهدا في مركز شقصان جنوب الطائف حوالي 50 كم ، ومنها إلى ميسان بالحارث وبعدها تمت مشاهدتهم بالقرب من مركز حداد بني مالك في جبال بالقرب من تربه متجهين جنوبًا ووجهتهم مؤكد إلى اليمن،
السبيعي طالب بمضاعفة الجهود للقبض على الجناة قبل هروبهم إلى خارج المملكة فهم بالتأكيد متجهين إلى اليمن من جبال الباحة ثم ما بعدها من سلسلة الجبال المتصلة حتى عسير ومن ثم اليمن ، نتمنى أن لا يستطيعوا  الهروب بجريمتهم ،

راجح السبيعي قدم الشكر والتقدير لكل من يساندهم أو يقف معهم في البحث عن الجناة . مقدما شكره لرجال الامن والرجال الأوفياء من المتطوعين للبحث معهم .
يذكر أنه قبل ايام تعرض الشاب محمد بن راجح بن محمد السبيعي للقتل على يد جناة أثيوبيون في جبل شرق حي الأجاويد بمحافظة جده, نشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي تداولوا صور يذكرون أنها للجناة وذكروا أن أحدهما يعرج وأنهما شوهدا في عدة مواقع جنوب الطائف منها صور بالحارث في ميسان وبالقرب من حداد بني مالك ، ونشر في حسابه في أكس الشآعر المعروف محمد حوقان المالكي مقطعا يوثق شخصان في موقع جبلي يبدو بالقرب من حداد او في تربه وكتب المالكي إذا كان هما او غيرهما فإنهم يشكلون خطورة.
ولازالوا فارين حتى الآن .
نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ذكروا انه تم رصد مبلغ 100 الف ريال لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على الجناة .

وكان المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، أعلن في بيان رسمي ، أن الجهات الأمنية بمحافظة جدة باشرت بلاغا عن تعرض مواطن لإطلاق النار أثناء تواجده في منطقة جبلية غير مأهولة بالسكان نتج عنه وفاته بالموقع وجاري اتخاذ الإجراءات النظامية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

عبد الله حسن عامري يحتفل بزفاف نجله “حسن” يوم الجمعة المقبل بجدة

أحمد جرادي – جازان يحتفل السيد /  عبد الله حسن عامري بزفاف نجله “حسن”، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.