اليوم السادس لمهرجان ربيع النعيرية 22 تميز وابداع وإمتاع

عبدالله الحكمي – النعيرية

في أجواء من المتعة والفرح والتميز والإبداع واصل مهرجان ربيع النعيرية 22 “روح التراث وعبق الماضي” تقديم الفقرات والفعاليات المختلفة وسط حضور وتفاعل من الزوار الذين اكتظت بهم ارجاء المهرجان.

الفقرات والفعاليات الرئيسية في اليوم السادس للمهرجان منها : فرقة علي بن نعمان الحربية للفلكلور الإماراتي التي استمرت في تقديم عروضها الشعبية على المسرح الرئيسي.

وحضرت الجماهير التي امتلأ بها المسرح لحضور عرض فقرة المنشدين : فهد بن فصلا ، وفالح بن فصلا الذين قدمو عدد من الأغاني والشيلات التي حازت على إعجاب واستحسان الحضور .

كما استمرّ مسرح الطفل في تقديم الفقرات المختلفة، وكذلك استمرّت الأركان الأخرى : الركن العماني ، الركن البحريني في استقبال الحضور والزوار .
كذلك تواصل نشاط معرض وزارة البيئة والمياه والزراعة “المهرجان الزراعي الأول” واستقبل أعداد من الزوار والمهتمين، وكان في استقبال الزوار مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالنعيرية الدكتور : حسين الشاعر ومنسوبي مكتب النعيرية.

واستمتع الزوار بفعالية بالعزف المنفرد والعزف على البيانو في ساحات المهرجان .

كما تواجد الحضور في معرض الفنون التشكيلية للرسم على الرمل الذي اظهر لوحات فنية غاية في الجمال أظهرت إتقان الفنانين المتواجدين .

وتجول أعداد كبيرة من الحضور والزائرين في القرية التراثية التي تحتوي على الكثير من جمال التراث والأصالة وفي القرية روح التراث وعبق الماضي تعطي الزائر نظرة على الماضي الجميل . وتسوق الزائرين في القرية وشاهدوا الحرف اليدوية.

تحتوي القرية التراثية على مرافق عدة تخدم الزوار ، ويمكن للزوار شراء الحرف اليدوية والصناعات التي تدل على التراث الأصيل .

هذا عدى عن الأسواق الشعبية والمطاعم والمقاهي ومقار الأسر المنتجة .

كما قدمت باقي الأركان التابعة للجهات الحكومية والأهلية فقراتها وبرامجها حسب المخطط والمعد لها .

رئيس بلدية الصرار المهندس : نقاء بن هزاع أبو هليبة زار المهرجان، وكذلك زار المهرجان عدد من المسؤولين والأعيان ، وكان في استقبالهم المشرف العام على المهرجان الأستاذ: فيصل علي الشمري.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‏ وفاءً لما قدمه للنادي ولجماهير العميد .. بصمة اتحادي تكرم الراحل هاني باخشوين

عبد الله الينبعاوي ـ جدة: نظمت مجموعة بصمة اتحادي، احتفائية خاصة بنجم الاتحاد السابق ومدرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.