المنتخب الوطني الإماراتي يستعد لمواجهة هونغ كونغ في كأس آسيا

الدوحة-صقر الغامدي:
يواصل المنتخب الوطني الإماراتي لكرة القدم تحضيراته بالعاصمة القطرية الدوحة، استعداداً لمواجهة منتخب هونغ كونغ في بداية مشواره في كأس آسيا، وتقام المباراة على استاد خليفة الدولي في السادسة والنصف من مساء الأحد 14 يناير “بتوقيت الإمارات”، وتأتي المباراة ضمن المجموعة الثالثة, التي تضم إلى جانبهما منتخبي ايران وفلسطين.
وتواصلت تحضيرات الأبيض الإماراتي بعد وصوله إلى الدوحة في الثامن من الشهر الجاري، بحصص تدريبية يومية ركز خلالها الجهاز الفني على تطبيق خطته الفنية ، كما وقف على حالة اللاعبين من الناحيتين الفنية والبدنية لاختيار الأكثر جاهزية للتشكيلة الأساسية.
وعقد الجهاز الفني بقيادة البرتغالي باولو بينتو، اجتماعات مع اللاعبين بصورة فردية وفي مجموعات، وعمل على معالجة بعض النقاط التي رافقت الأداء في التجارب الودية، والعمل على تعزيز الإيجابيات حتى يظهر المنتخب بالصورة المطلوبة في هذا المحفل القاري المهم.
من جانبه, أوضح علي صالح لاعب المنتخب الوطني الإماراتي ونادي الوصل، اكتمال استعدادات الأبيض لخوض المباراة الأولى في كأس آسيا، أمام هونغ كونغ، مؤكداً احترامه للمنافس، مبيناً أن كل المنتخبات الموجودة في المجموعة تملك الدافع, وتسعى للتأهل إلى المرحلة المقبلة من البطولة.
وأشار علي صالح إلى أن المنتخب الوطني الإماراتي حظي بإعداد جيد لهذه البطولة، بعد أن أقام معسكراً بالعاصمة أبوظبي تخللته تجربتين وديتين أمام كل من غيرقيزستان وعمان، مضيفاً أن المباراتين الوديتين حققتا الهدف المطلوب، بعد أن وجد معظم اللاعبين الفرصة للمشاركة في التجربتين، مضيفاً أن الجميع على أهبة الاستعداد ورهن إشارة الجهاز الفني في أي وقت.
وقال عبد الله ادريس لاعب نادي الجزيرة والمنتخب الوطني الإماراتي، أن المباراة الأولى هي الأهم في مرحلة المجموعات، لأن تحقيق نتيجة إيجابية فيها يزيد ثقة اللاعبين بأنفسهم، ويرفع الروح المعنوية لعناصر المنتخب، متمنياً أن يوفق مع بقية زملائه في تحقيق نتيجة تعزز فرص الأبيض في التأهل إلى الدور المقبل من البطولة.
وقال: “كل تركيزنا في الوقت الراهن منصب على مواجهة هونغ كونغ، فتحضيراتنا سارت بشكل جيد، والتدريبات تواصلت بعد الوصول إلى الدوحة وسط روح معنوية عالية، وتنافس كبير بين اللاعبين من أجل التواجد في التشكيلة الأساسية، وارتداء قميص المنتخب في مباريات كأس آسيا”.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.