كأس آسيا 2023: المنتخب القطري يواجه نظيره اللبناني غداً في افتتاح الحدث الكروي الأكبر بالقارة

تنطلق غداً النسخة الـ 18 من نهائيات كأس آسيا قطر 2023، التي تستضيفها الدوحة حتى الـ 10 من فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الثانية في تاريخ البطولة القارية.
ويقص المنتخب القطري شريط المنافسات بمواجهة نظيره اللبناني على ملعب لوسيل، وسيسبق المباراة حفل افتتاح الحدث الكروي الأكبر في القارة الآسيوية.
وتتطلع قطر لتسجيل انطلاقة مثالية لحملة الدفاع عن اللقب، الذي نالته للمرة الأولى عام 2019 بالإمارات، بحثًا عن الانتصار من أجل المضي قدمًا نحو تأمين التأهل إلى الدور ثمن النهائي في المجموعة الأولى التي تضم الصين وطاجيكستان.
بالمقابل يأمل المنتخب اللبناني الظهور بالصورة المأمولة، وتحقيق الانتصار وتمهيد الطريق نحو العبور إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في البطولة القارية.
وخاض المنتخب القطري خلال مشاركاته العشر السابقة 39 مباراة، حقق خلالها الفوز في (13)، وخسر (15)، وتعادل في (11)، وسجل (52) هدفاً، واستقبلت شباكه (47) هدفاً.
ويسجل المنتخب اللبناني الظهور الثالث في البطولة والثاني توالياً، إذ شارك في نسخة 2000م التي استضافها على أرضه، ثم ظهر للمرة الثانية في النسخة الماضية 2019 بالإمارات وغادر في كليتهما من الدور الأول، حيث خاض 6 مباريات، فاز في واحدة وتعادل مرتين وخسر ثلاثة، وسجل 7 أهداف واهتزت شباكه 12 مرة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.