د. عبدالله البطيان .. أيقونة أدبية أحسائية

بقلم راضي الطويل
ماذا تعرف عن الشاعر د/ عبدالله البطيان ؟ أيقونة الأدب والشعر والثقافة في الأحساء
في حضرة هذا الشاعر الجميل والانسان النبيل ترتبك الحروف أثناء تكوين الكلمة اللائقة بالمكانة ، لتسير بدهشة في سطور تحشد نفسها بالكثير من الثناء الجميل.
نعم الدكتور عبدالله بن عبسى البطيان ، شاعر تجاوز بفكره وعبقرية شاعريته كل الحدود .. اسم لامع على كافة الأصعدة .. عوّدنا نثر الإبداع وصافح قلوبنا بأعذب أبيات الشعر وأجزلها .

في كل حضور نجده يعزف على أوتار الجمال والدهشة، إنه الشاعر النجم الدكتور عبدالله البطيان نورس الأحساء ، كما يطيب للكثير من عشاقه تسميته ، أو كما سماه الشاعر والأديب والمؤرخ عبدالله العويد .

حاز على إعجاب العديد من المتابعين واستطاع بكل جدارة إثبات نفسه في كل ميادين الشعر.
ولعبدالله تواجد زخم وسيرة مزهرية وتجربة حافلة في فن الإلقاء وخاصه في قصائد المناسبات أبهر من خلالها كافة المتابعين ونال رضا كل المنتمين للساحة الشعريه
شاعر يثري الزمان والمكان .. شاعر يهدي عشاقه أثمن وأجمل كنوز الشعر .. مبدعاً يرتقي بالذائقة وينسج من الغيم شعراً ..
وقد تجاوز تخوم هذه المواقف ليقتحم عوالم الجمال والإبداع الشعري المحلق في فضاء آخر ، لايفتح إلا للشعراء المبدعين الذين يعرفون كيف يصنعون من الكلمة لوحة تشكيلية تشد الانتباه .
هذا هو الشاعر عبدالله البطيان ، والتي أبت الأيام إلا أن يكون متفردآ بخصال الإبداع والجمال الأدبي ، ينفرد عبدالله بطيبه والخصال
والوفا والطيب من طبع الأصيل
ذا شعوري ويا عسى للعز فال
تصدق الرؤيا ويطول المستحيل/
هذا غيض من فيض مما أعرفه عن مؤسس مجموعة النورس،الادبيه والثقافيه والفنيه ورئيسها ،،،وعضو في اكثر من اربعون ملتقئ شبابي أعني الدكتور الشاعر والإنسان عبدالله البطيان، وهو باانسبه لي الصديق الأصغر سنآ وأكبر نضجآ وفكرآ، والشخصيه المفضله في حباتي شعربآ.
لقد أطربني هذا الغنئ بإنتاجه الشعري الجميل وشجعني أن أكون شاعرا.
فهو من عرابي الثقافه والأدب الاحسائي،،،باختصار عبدالله البطيان المعلم بل مدرسه لصقل المواهب الشعريه والوقوف بجانب الكثير،،،يكفي إنه حمل علئ عاتقه الرقي بحراك الثقافي والمحافظة على الإرث الأحسائي
فهو وكيل أدبي ممارس مرخص من هيئة الأدب والنشر والترجمة ، سفير الإنسانية حول العالم الجمعية الشباب العربي للتنمية المستدامة بمصر، سفير النوايا الحسنة للمنظمة الدولية النرويجية للعدالة والسلام، مؤسس ورئيس مجموعة النورس الثقافية بالأحساء، مؤسس المجموعة كتاب أدباء وطن بجمعية الثقافة والفنون بجده، أول مستشار أدبي تطوعي بالعالم العربي، أول وكيل أعمال للأدباء السعوديين، فائز بجائزة الشريك الأدبي للموسم الثاني ۲۰۲۳م التابع لهيئة الأدب والترجمه.
 سر ياقلم واكتب على بيض الأوراق
نبض الجزايل على أصدق معانيها
وابن البطيان بالوفا طاف الآفاق
انظم عشانه حروفي من قوافيها
وفي الختام آمل أن أكون قد استطعت ان اعبّر عن مدى إعجابي وتقديري للتجربة الثرية لهذا الشاعر الأنيق الذي يستحق الكثير من المساحات … وله مني خالص الدعوات .. والى الملتقى.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تتبخر المشاكل مع الهايكنج والطبيعة

المدينة المنورة-سمير الفرشوطي في عالم مليء بالضغوطات والمشاكل، يجد البعض السعادة والهدوء في تواجدهم و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.