22 سائق عالمي يشاركون في النسخة السادسة من سباق الدرعية إي بري فورمولا إي 2024

نزار العلي ـ جدة

يستعد 22 من نخبة سائقي فورمولا إي والذين يمثلون 11 فريقًا عالميًا للمشاركة في الحدث المرتقب “سباق الدرعية إي بري للفورمولا إي 2024” والذي يُقام من خلال الجولتين الثانية والثالثة ضمن رزنامة بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي، والتي تحتضنها الدرعية للعام السادس على التوالي بتاريخ 26 و 27 يناير.
ويعود السباق من جديد ليعد الجماهير بمنافسات قوية تجمع بين السرعة والمهارة في سباقين ليليين في أرجاء المنطقة التاريخية المسجلة بموقع التراث العالمي لليونسكو، حيث ضمت قائمة الأسماء المشاركة مجموعة من أشهر السائقين يتقدمهم سائق فريق أندريتي جلوبال وحامل لقب البطولة العالمية في العام الماضي البريطاني “جايك دينيس” الذي احتلّ المركز الثاني في كلتا الجولتين من سباق الدرعية إي بري 2023، بالإضافة إلى 6 من حاملي ألقاب بطولة العالم السابقين.
ويعود الألماني باسكال ويرلين الذي فاز بسباقي الدرعية الموسم الماضي للمشاركة إلى جانب زميله في فريق تاغ هوير-بورشه البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا، بطل العالم 2019/2020 الذي فاز بأول سباق في الدرعية بنسخة 2018/2019.
ويُعد “دا كوستا” أحد الأبطال العالميين السابقين الستة المشاركين في السباق إلى جانب السويسري “سيباستيان بويمي” والبرازيلي “لوكاس دي غراسي” والهولندي “نِك دي فريس” والبلجيكي “ستوفيل فان دورن” والفرنسي “جان إيريك فيرن” الذي حقق اللقب مرتين. إضافة إلى مشاركة النيوزيلندي “نِك كاسيدي” وصيف بطولة العالم الموسم الماضي، كجزء من فريق جاغوار تي سي أس إلى جانب مواطنه “ميتش إيفانز” الحاصل على المركز الثالث في نسخة 2022/2023.
وينضم إلى السباق حاملي لقب سباق الفورمولا إي الدرعية البريطاني “سام بيرد” والسويسري “إدواردو مورتارا” إلى جانب الهندي “جيهان داروفالا” الذي ظهر لأول مرة مع فريق مازيراتي أم أس جي، والفائزين السابقين بسباقات فورمولا إي الألماني “ماكسيميليان غانثر”، والفرنسي “نورمان ناتو”، والبريطاني “أوليفر رولاند”، والهولندي “روبن فرينز”. كما ضمت القائمة أيضًا كل من؛ البريطاني “جيك هيوز”، والسويسري “نيكولاس مولار”، والفرنسي “ساشا فينستراز”، والبرازيلي “سيرجيو سيتي كامارا”، والبريطاني “دان تيكتوم”.
وتبدأ أسعار التذاكر من 100 ريال سعودي من نوع جراند ستاند، فيما سيكون هناك تذاكر لكبار الزوار، والتي ستوفر فرصة حصريةً للتواصل مع الفرق وسائقي الفورمولا إي. وتتوفر عبر الموقع الإلكتروني: https://www.fiaformulae.com/ar/calendar/diriyah

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.