نائب أمير الشرقية يطلع على مشاريع المياه ويستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

الشرقية – فتحيه عبدالله

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد رئيس القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية المهندس حمدي بن دبشي الشراري وعدد من قيادات القطاع .
ونوه سمو نائب أمير المنطقة الشرقية بما يحظى به قطاع المياه من دعم وتمكين من القيادة “أيدها الله” للارتقاء بخدمات المياه بشتى مكوناتها ومنظومتها ، لتحسين جودة الخدمات المائية وتعزيز استدامتها وتعظيم الاستفادة من الموارد والاستثمارات المائية المتاحة توافقاً مع الاستراتيجية الوطنية للمياه كأحد محاور رؤية السعودية 2030.
وقدم المهندس الشراري ، لسموه عرضاً عن الوضع المائي والبيئي بالمنطقة الشرقية ، وسير المشاريع بها والتي تتجاوز قيمتها ( ٨ ) مليار ريال ، إضافة إلى تشغيل (٨) محطات تنقية مصغرة بحي الضاحية بمحافظة البيضاء والتي ضخت ما يقارب (20) ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً لأكثر من (٧٥) ألف من السكان ، مبيناً أن هناك تنسيقاً مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لتوفير كميات إضافية من المياه المحلاة لضخها بحول الله خلال الأيام القادمة في عدد من الأحياء بالظهران والخبر والأحساء والقطيف.

من ناحية أخرى  استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد، معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله بن محمد الربيش ووكلاء الجامعة.

وأشاد سمو نائب أمير المنطقة الشرقية بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ” حفظهم الله ” بتنمية الشباب والشابات وتمكينهم من خلال دعم الجامعات في جميع المجالات التعليمية والبحث العلمي .

وقدم الربيش لسموه عرضاً عن الجامعة والتخصصات العلمية المتاحة للطلاب والطالبات والتي تتواكب مع الاحتياج الفعلي لسوق العمل وتساهم في تمكين الشباب وإتاحة الفرصة لهم لتحقيق تطلعات القيادة ” رعاها الله ” واستثمار الإمكانيات الكبيرة المتاحة في خدمة العلم والطلاب والطالبات.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

اختتام المعرض الدولي للتطوير والدعم التعليمي “جيدس”

د. وسيلة محمود الحلبي اختتمت مساء امس السبت، الموافق 18 مايو، أعمال معرض “جيدس” الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.