السعودية بعيون عربية وأجنبية

الرياض – فوزية الوثلان
نفذ نادي ترحال للسياحة رحلة لمحافظة ضرماء (لوفد أجنبي)وهم طلاب وطالبات علم من جامعة الملك سعود ، من عدة دول منها/دولة المغرب ، أزوباكستان،طاجتسكان،ايطاليا، روسيا ،البوسنة.
حيث زار أعضاء نادي ترحال والضيوف منتجع الجدي الريفي ،ومتحف عبد العزيز الرضيان /ومزرعة الأستاذ عبد العزيز الشعلان

وتهدف الرحلة لرؤية معالم السعودية التاريخية والتراثية بعيون عربية وأجنبية والترفية لهؤلاء الطلاب والطالبات بجهود ودعم فردي تطوعي من أعضاء نادي ترحال.

كما كان من ضيوف نادي ترحال في هذه الرحلة الدكتورة هند القحطاني من جامعة الملك سعود وقد أعربت عن سعادتها بهذه الرحلة التي ادخلت السرور لقلوب هؤلاء الطلاب، وكذلك من الضيوف الأستاذة عواطف البراك التي قالت : لقد لمست حب وشغف هؤلاء الطلاب والطالبات لمعرفة ومشاهدة المعالم التاريخية والتراثية في بلادنا.
ولقد تحدث الأستاذ رستم من أوزباكستان قائلاً:نحن سعداء بهذا الرحلة الممتعة وأعجبتنا جداً وشاكرين لكم هذه الضيافة المميزة .
كما قالت الأستاذة منيرة من أوزباكستان : هذه الرحلة من أجمل الرحلات وقد استمتعنا بها كثيرا  ، و قالت الدكتورة صبحية من البوسنة فعلاً كانت رحلة ممتعة جزاكم الله كل خير .
وفي نهاية الرحلة شكر أعضاء نادي ترحال الأستاذ عبدالعزيز الشعلان على حسن الاستقبال والضيافة وقدموا له درعا تذكاريا
كما شكروا الأستاذ عبدالعزيز الرضيان صاحب متحف الرضيان على حسن الاستقبال والضيافة وقدموا له درّعا تذكاريا.
كما أعرب طلاب وطالبات العلم عن شكرهم وسعادتهم بهذ الرحلة والهدايا المقدمة لهم
وقالت الأستاذة فوزية الوثلان نائبة رئيس النادي والمنظمة للرحلة أن مثل هذه الرحلات مع طلبة من خارج الوطن يعزز رؤية 2030 وجذب السائحين للمملكة .

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‎المدح أقل واقعية من النقد

حمساء محمد القحطاني _الافلاج تميل أدمغتنا لجعلنا مغرورين إلى الحد الذي يجعلنا نتذكر الأحداث بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.