تحدي التطبيقات القرآنية يختتم مرحلة التسجيل بمشاركة(2000)مسجل من(42)دولة إسلامية*

مكة المكرمة – فواز صايل الرويلي

اختتم تحدي التطبيقات القرآنية اليوم الأحد التاسع من شهر رجب مرحلة التسجيل التي استمرت مدة أسبوعين، وشهدت إقبالًا كبيرًا من مختلف دول العالم ومناطق ومدن المملكة، حيث أسفرت المرحلة عن تسجيل ٢٠٠٠ مشارك في تخصصات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والواقع المعزز، سجلوا من ٤٢ دولة من حول العالم.

ويهدف تحدي التطبيقات القرآنية إلى تحفيز المبدعين والمبتكرين لتقديم حلول ذكية ومنصات رقمية لخدمة القرآن الكريم، وذلك في عدد من المجالات التقنية الناشئة كالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبلوكتشين والواقع الافتراضي والبيوت الذكية.

وتبلغ جوائز التحدي نصف مليون ريال، ساهمت بها مؤسسة الأمير متعب بن عبدالعزيز الأهلية، وهي مقسمة على خمسة فائزين، يحصل الفائز الأول على ١٥٠ ألف ريال، والثاني على ١٢٥ ألف ريال، والثالث على ١٠٠ ألف ريال، والرابع على ٧٥ ألف ريال، والخامس على ٥٠ ألف ريال.

يأتي تحدي التطبيقات القرآنية في الوقت الذي أصبحت فيه المملكة محط أنظار العالم تقنيًّا واقتصاديًّا، بعد القفزات الكبرى التي شهدتها مختلف القطاعات، مما جعلها تتربع على عرش مجموعة من الأرقام والتصنيفات التقنية متقدمة بذلك على الكثير من دول مجموعة العشرين الكبرى.

يذكر أن تحدي التطبيقات القرآنية دشن مرحلة التسجيل قبل أسبوعين، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض، الرئيس الفخري لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض (مكنون).

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الهيئة العامة لتنظيم الإعلام تعلن عن تقديم ترخيص لنشاط العلاقات العامة

كشفت وزارة الإعلام عبر «X» اليوم (الأحد)، عن تقديم الهيئة العامة لتنظيم الإعلام ترخيصاً لنشاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.