مدينة جدة تحتضن أكبر تجمع لخبراء التدريب والإرشاد الأسري فى الوطن العربي

كتب / خالد المويهان

تحت رعاية صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن فرحان ال سعود سوف تقام فى مدينة جدة أكبر تجمع لخبراء التدريب والإرشاد الأسري فى الوطن العربي تحت مسمى الملتقى الدولي الثالث لخبراء التدريب والإرشاد الأسري، وذلك خلال الفترة 22-25 فبراير2024م، في قاعة فندق رمادا باي ويندهام جدة.


وقد صرحت ( المدير التنفيذي للملتقي ) الدكتورة : لطيفة الرشيدي رئيسة المجلس الاستشاري الكويتي بأن هذا الحدث الأبرز في عالم التدريب والإرشاد الأسري فى الوطن العربي وسوف يكون فيه نخبة من الخبراء العرب والأجانب.

وأضافت ( الدكتورة لطيفة البذال الرشيدي )  إن للملتقيات التدريبية دورها الأساسي في بناء الإنسان وتنميته،  إذ تمثل ركيزة مهمة للتقدم والتطور في مختلف مجالات التنمية الشاملة ، ولأن الإنسان هو غاية التنمية ووسيلتها أصبح من الضروري أن تسعى المؤسسات والجهات المهتمة بالتدريب إلى تزويده بالكفايات والمهارات المناسبة حتى يقوم بدوره الكامل في إحداث التنمية الشاملة في ميادين الحياة المختلفة ..ولاشك أن الأسرة هي نواة المجتمع وحجر الزاوية في التنمية المجتمعية ..
وإيماناً من فريق التنظيم بمتطلبات العصر واحتياجاته التدريبية ومعالجة مستجداته تأتي فكرة هذا الملتقى  لإتاحة الفرصة أمام خبراء الإرشاد الأسري بتبادل الأفكار والخبرات ونقلها الى المشاركين  في الملتقى.. والمساهمة في إعداد جيل محترف من الاستشاريين الأسريين.
كما قالت أحب ان أذكر المنظمين لهذا الحدث الضخم وهم:  المجلس الاستشاري الاسري ، اكاديمية خبراء التنمية للتدريب والاستشارات ، شركة نوبل العرب لتنظيم المؤتمرات الدولية
وفى نهاية تصريحها لنا قدمت الشكر ( للشركاء الاستراتيجين) الذين قدموا كل ما يمكن حتى يخرج هذا الحدث بنجاح إن شاء الله وهم:
-الاتحاد العالمي لمراكز التدريب والإرشاد الأسري
-منظمة الدعم النفسي – ألمانيا
-مركز دار الأفكار للتدريب -دبي
-مركز ثقة للتدريب -السعودية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو أمير المنطقة الشرقية يدشن غداً توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي

الأحساء – فتحيه عبدالله يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.