أبرز ما يميز متحف المدينة المنورة وأهم مقتنياته

وردة الكيال ـ المدينة المنورة

يرغب العديد من الأفراد في التعرف على ماذا يوجد في متحف المدينة المنورة، وما هو أبرز ما يميزه، حيث يوجد بالمملكة العربية السعودية العديد من المعالم السياحية التي يأتي عليها السياح من كافة أنحاء العالم، ومن تلك المعالم هو متحف المدينة المنورة، وسوف نُقدم من خلال موقعنا ماذا يوجد في متحف المدينة المنورة وما هو أبرز ما يُميزه.

يوجد في المتحف مقتنيات عديدة مثل قوس الصحابي الجليل سعد ابن أبي وقاص ، في متحف المدينة المنورة يوجد المحامل التي كان يؤتي عليها كسوة الحجرة النبوية وكسوة الكعبة ، كما يوجد بعض العملات التي تم استخدامها منذ العهد النبوي.
يحتوي المتحف على عدد من مجسمات الصحابة وذلك بأدوارهم في إنشاء المسجد النبوي.
يوجد أجزاء متفرقة من كسوة الكعبة وذلك من خلال فترات مختلفة من التاريخ الإسلامي.


ما أبرز ما يميز متحف المدينة المنورة

في ضوء الإجابة على سؤال ماذا يوجد في متحف المدينة المنور، سنتناول ما أبرز ما يُميز متحف المدينة المنورة وذلك خلال النقاط التالية:

رحلة متحف المدينة المنورة هي رحلة مميزة حيث تبدأ بمعالم السيرة النبوية ثم بمراحل تأسيس المسجد النبوي الشريف وما هو مراحل تطوره ، ثم يبدأ الزوار بالذهاب إلى الحجرة النبوية الشريف والخاصة بالصحابة عليهم رضي الله عنهم.
حيث المتحف يعمل على عرض التاريخ بأكمله عن المدينة المنورة فضلًا عن استعراض ثقافتها وتراثها.
أين يوجد متحف المدينة المنورة
يقع متحف المدينة المنورة في الجهة الشرقية للمدينة المنورة وذلك على امتداد شارع الملك عبد العزيز، حيث تم إطلاق المتحف عام 2011، وكان يُقبل عليه الأفراد والناس من كافة أنحاء العالم.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمعية الفيلم تعرض قصة حياة الرسام مايكل انجلو في البيت الروسي بالقاهره

سلمى حسن القاهرة في إطار النشاط الأسبوعي للعروض السينمائية لجمعية الفيلم برئاسة المصور السينمائي محمود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.