السفير السعودي بالقاهرة يثمن تواجد الكتاب التوثيقي لمبادرة “كرتنا ثقافتنا” في معرض الكتاب الدولي بالقاهرة

القاهره – فواز صايل الرويلي

أعرب السفير السعودي لدى جمهورية مصر العربية السيد أسامة نقلي، عن إعجابه الكبير بتواجد الكتاب التوثيقي لمبادرة “كرتنا ثقافتنا” في الجناح السعودي بمعرض الكتاب الدولي الذي يقام حاليًا في القاهرة. يأتي ذلك بعد فوز الكتاب بجائزة كتب السلام الدولية، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز إنجاز فريد يعكس جهود الدكتور جاسم الياقوت صاحب المبادرة وفريق العمل في توثيق المبادرة الوطنية التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 لتشجيع الرياضة وتحسين جودة الحياة.

وأعرب السفير نقلي عن فخره بتمثيل الثقافة السعودية في المعرض الدولي الهام، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل الدكتور جاسم الياقوت وفريق “كرتنا ثقافتنا” للوصول بهذا الكتاب إلى العالمية. وأشار إلى أن فوز الكتاب بجائزة كتب السلام الدولية يعكس الجهود المستمرة للمحافظة على التاريخ الرياضي والثقافي السعودي وتعزيزه للعالم.

واستقطب الكتاب اهتمامًا كبيرًا من قِبَل الزوار والمشاركين في المعرض الدولي، حيث تم عرضه في الجناح السعودي المميز الذي يبرز الثقافة السعودية ويعرض مجموعة متنوعة من الكتب والمطبوعات الثقافية. وقد لاقى الكتاب استحسانًا وإشادة واسعة من الحضور والجمهور الذي أثنى على قيمته التوثيقية وتنوع مواضيعه.
تعد مبادرة “كرتنا ثقافتنا” جهودًا مشتركة بين الدكتور جاسم الياقوت وفريق من الشباب السعوديين الملتزمين بالتراث والثقافة. تهدف المبادرة إلى توثيق ونشر التراث الثقافي السعودي وتعريف الجمهور المحلي والعالمي بتنوع وغنى التراث الثقافي في المملكة. وتعكس هذه المبادرة التزام المملكة بالحفاظ على هويتها الثقافية وتعزيز التفاهم والتواصل الثقافي بين الشعوب.

يعد فوز الكتاب بجائزة كتب السلام الدولية إنجازًا كبيرًا، حيث تعتبر هذه الجائزة واحدة من أهم الجوائز الدولية في مجال الكتاب والرياضة. تعزز هذه الجائزة مكانة الكتاب وتساهم في نشره وتوسيع دائرة قرائه في مختلف أنحاء العالم.

من جانبه، أعرب الدكتور جاسم الياقوت عن سعادته وامتنانه للسفير السعودي أسامة نقلي على إشادته بالكتاب ودعمه لمبادرة “كرتنا ثقافتنا”. وأكد أن هذا الإشادة والتقدير ستكون حافزًا له ولفريق العمل لمواصلة جهودهم في تعزيز التراث الثقافي السعودي وتوثيقه بشكل أفضل.

وبهذا الإشادة والتكريم، يتم تسليط الضوء على أهمية المشاريع الرياضية و الثقافية في تعزيز الهوية الوطنية ونشر ثقافة المحبة والسلام والتفاهم بين الشعوب والثقافات المختلفة. كما يعزز هذا الإنجاز مكانة السعودية كمركز رياضي ثقافي وتاريخي يحتضن التنوع والتراث الغني.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

عاطف سندي : جمعية السينما ترتقي بالصناعة من خلال تمكين الصنّاع

الظهران – ماهر بن عبدالوهاب عبّر سفير السلام والنوايا الحسنة الدكتور عاطف سندي عن فخره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.