نادي ترحال السياحي (نجد سابقاً)

بقلم / لمياء المرشد

نبحر قليلا في نادي ترحال السياحي وأهدافه ونشاطه ، والذي مضى على تأسيسه أكثر من ١٤ عاما ، وذلك لتنشيط السياحة بالسعودية والتعرف على الأماكن السياحة الداخلية ، وبعد رؤية ٢٠٣٠ تم استخراج التصريح لنادي ترحال السياحي (نجد سابقا) من منصة هاوي على يد الأستاذ سعيد الدوسري ، انطلاقا من مبدأ سياسة المملكة العربية السعودية بالتوجه للسياحة وذلك لرؤية ٢٠٣٠م ، وكان من أسباب تغير الاسم من نجد إلى ترحال بعد القرارات الجديدة من الدولة السعودية يمنع تسمية أي جهة باسم مدينة أو قرية فتم اختيار اسم ترحال .

أهداف النادي ، التعرف على المناطق السياحية والآثار في السعودية وإقامة المبادرات .

و من الرحلات السياحية التي قام بها النادي زيارة إلى نجران والتعريف بالأماكن السياحية والآثار الخاصة بالمنطقة ، وكذلك قام برحلة إلى أملج البحر ، وبعدها إلى محافظة الأفلاج ، كانت زيارة ثرية بالمعرفة في المحافظة ، بعدها إلى منطقة الأحساء وتلتها القصيم وضواحيها ، وبعدها محافظة ضرماء وزيارة الأماكن هناك من متاحف ومنتجعات.

ولقد أقام النادي بالمبادرة لتشجير في محافظة ثادق ( أم شقوق ) وزيارة لبعض من المتاحف في المنطقة ، وكذلك مبادرة كبيرات السن في دار الرعاية الاجتماعية .

ولم يقتصر النادي على الزيارة للمناطق فقط ، بل زار منطقة الدرعية المشاركة في موسم الرياض (نزل طريف ) ، وكذلك اصطحاب طلاب جامعيين متعددي الجنسيات إلي منتجع الجدي المتواجد في محافظة ضرماء .
وفي الختام من أسباب نجاح نادي ترحال ترابط الأعضاء مع بعضهم وانتمائهم لبعضهم وحرصهم على نجاح النادي .
ونادي ترحال (نجد سابقاً) مستمر في تقديم مايحقق رؤية المملكة 2030 في ظل قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان حفظهم الله

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

وفق استراتيجية تستند إلى معايير الحوكمة: أوقاف “بر جدة”.. استشراف المستقبل في منظومة الاستدامة

جدة – أعد التقرير عبدالله عكور تمضي جمعية البر بجدة في جهودها النوعية التي تجسد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.