إقامة ملتقى الابتعاث الثاني بـ “سعود الطبية”

د. وسيلة محمود الحلبي

أقامت مدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول، ملتقى الابتعاث الثاني الذي تنظمه الشؤون الأكاديمية والتدريب وبمشاركة سبع جامعات محلية و20 جامعة عالمية.
وأكد المدير التنفيذي المشارك للشؤون الأكاديمية والتدريب بالمدينة والمشرف على الملتقى د.ظافر الأحمري أن هذا الملتقى هو من ضمن الأنشطة التي ستقيمها الشوؤن الأكاديمية والتدريب خلال العام الحالي لتمكين الموظفين الراغبين بالابتعاث أو الإيفاد، بالتواصل مع ممثلي الجامعات المحلية والعالمية والتقدم بطلبات قبول دراسية لمراحل الابتعاث المختلفة.
وأوضح أن الملتقى يهدف إلى مساعدة منسوبي المدينة على تيسير استكمال دراستهم عن طريق التواصل مع ممثلي الجامعات والتعريف بأنظمة ولوائح الابتعاث وتوضيح بعض أنظمة الدول المبتعث إليها، لافتًا النظر إلى أن المدينة تسعى من خلال تنظيم هذا الملتقى إلى بناء شراكات متينة مع عدد من الجامعات العالمية المتميزة ويتجلى ذلك في مشاركة عدد منها في هذا الملتقى.
وأشار إلى أن إدارة تطوير المؤهلات بالشوؤن الأكاديمية والتدريب ممثلة بقسم الابتعاث تشارك موظفي المدينة جميع آليات الابتعاث وخطواته وآليات الحصول على القبول وشروطه وغيرها من الجوانب المتعلقة بالابتعاث أثناء الملتقى.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‎المدح أقل واقعية من النقد

حمساء محمد القحطاني _الافلاج تميل أدمغتنا لجعلنا مغرورين إلى الحد الذي يجعلنا نتذكر الأحداث بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.