” التشكيلية مها ياسين تقيم معرضًا فنيًا للأطفال بمبادرة لتنمية الثقافة والفنون “

جدة- ماهر عبدالوهاب

في إطار المبادرات التطوعية والمجانية التى تقدم في جاليري فنون المها لتعزيز الثقافة والفنون ، نظمت الفنانة التشكيلية مها ياسين معرض فني خاص للأطفال في جاليري فنون المها بجده مول.
وتأتي هذه المبادرة ضمن جهودها الرامية لتنمية المواهب الفنية لدى الأطفال وتسليط الضوء على أهمية دور الفن التشكيلي في تنمية الهوية والمواهب الفنية للأطفال.
وتضمن المعرض أعمالًا فنية متنوعة قام بها الأطفال، الذين شاركوا في ورش الرسم التي نظمتها الفنانة في إطار المبادرة.
وقد استمر المعرض لفترة محدودة، حيث تم تكريم الأطفال المشاركين في حفل أقيم بتنظيم من قبل الفنان سلطان عبد الرحمن، وتعاون مع الفنانات التشكيليات: مها العنزي، ملوك الصومالي، حبيبه شاه، وعفاف أبو زيد، بهدف إسعاد الأطفال وتشجيعهم على مواصلة التعبير عن أنفسهم من خلال الفن التشكيلي.
وأتاحت الورشة فرصة إطلاق العنان لطاقاتهم، وإبداعاتهم في ابتكار رسوماتهم الخاصة ، بعد أن تعرفوا على كيفية استخدام الألوان، ومزجها لتشكيل العديد من الأعمال الفنية.


وأظهر الأطفال تفاعلاً كبيراً في الورشة، حيث أبدعوا في تقديم رسومات لحيوانات، وملامح من الطبيعة، كالأزهار، والأشجار، فيما رسم البعض الآخر وجوهاً ضاحكة، وأبطالاً خارقين، كما اتجه البعض إلى تجسيد الحياة البحرية من خلال رسوماته.
وأوضحت من جانبها الفنانة التشكيلية مها ياسين أن الورشة تهدف إلى تعريف الأطفال من عمر 8 إلى 14 عاماً بأساليب جديدة من الفنون التشكيلة وتعزيز المهارات الأساسية التي يجب أن يتحلى بها الرسامون من خلال تعليم الأطفال بكيفية التعامل مع الدرجات اللونية وتحديد مقاسات اللوحة، وغيرها من التقنيات الإبداعية.
واضافت ان هذه الورشة تستهدف تنمية خيال الأطفال وإبداعهم في التنفيذ مشيرة إلى إن الرسم يساعد الأطفال في إفراغ طاقاتهم الفنية، وهنا نعلمهم كيفية الرسم باستخدام تقنية “التلوين الجاف”، وأكدت أن مثل هذه الورش والأنشطة الخاصة تساعد على تنمية الحسّ الفني لدى الطفل وتعزيز قدرته على ابتكار أشياء جديدة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

استقبل أعضاء الجمعية السعودية لكتاب الرأي.. أمير الشرقية: للرأي أهميته خاصة إذا كان نابعاً من مسئولية وحرص على المصلحة العامة

الدمام – فتحيه عبدالله استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.