نحو الارتقاء بالقطاع الصناعي وتمكين المنتج الوطني :منتدى الموردين2024 : غرفة جدة وأرامكو السعودية يدًا بيد

جدة- ماهر عبدالوهاب

استضافت غرفة جدة على مدى يومي ( 7 – 8 فبراير) منتدى الموردين، والذي أقيم بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية كخطوة هامة لدعم نمو الموردين بالمنطقة وتعزيز المحتوى المحلي.

حضر المنتدى سعادة الأستاذ رائد بن إبراهيم المديهيم النائب الأول لرئيس غرفة جدة وسعادة الأستاذ خالد بن صويان الهاجري نائب الرئيس للمشتريات والعقود بشركة أرامكو السعودية، وعدد من كبار العاملين بغرفة جدة وشركة أرامكو السعودية.

وقد أشاد الأستاذ رائد بن إبراهيم المديهيم بدور أرامكو في دعم المنتج الوطني حيث قال: “اليوم تتفتح أبواب فرص جديدة أمام مقدمي الخدمات والموردين للتعاون مع هذا الصرح الكبير المتمثل في شركة أرامكو، وما يحمله اللقاء من فرص استثمارية، الهدف منها هو تنمية وتطوير الموردين المحليين بالدرجة الأولى ودعم تطوير الأعمال بالمنطقة والارتقاء بالمنتج الوطني”

في حين أشار الأستاذ خالد بن صويان الهاجري في كلمته إلى الهدف وراء تنظيم هذا المنتدى حيث قال: “المنتدى يستهدف تنشيط الحركة الاستثمارية في المنطقة وتسهيل اجراءات التسجيل والتأهيل في أرامكو السعودية وعرض الفرص الاستثمارية في برنامج اكتفاء والذي يتماشى بدوره مع أهداف الشركة في تحقيق نمو مستدام وتنوع اقتصادي وتوفير الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن تحت مظلة رؤية 2030.”

احتوى المنتدى على عدد من الجلسات الحوارية وورش العمل ومعرض لمشاريع أرامكو المستقبلية والفرص الاستثمارية التي توفرها أرامكو.

كما تناول المنتدى:
1. التعريف بسبل تسجيل وتأهيل موردي أرامكو السعودية
2. تعريف بالفرص الاستثمارية بأرامكو
3. التوعية ببرنامج اكتفاء
4. ورش عمل حول فرص الأعمال

استهدف المنتدى بشكل خاص المصنعيين وموردي السلع في قطاع البترول والصناعة وكذلك مقدمي الخدمات والمقاولات. حيث قدم مادة ثرية على مدى يومين لرفع مستوى الوعي والمعرفة بين موردي أرامكو السعودية الحاليين والمحتملين فيما يتعلق بممارسة الأعمال التجارية مع أرامكو السعودية

ويأتي المنتدى ضمن سعي أرامكو السعودية لتوسيع قاعدة الإمدادات وتمكين المنتج الوطني وتعزيز نمو الموردين الحاليين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مجموعة فنادق ومنتجعات  IHGتقود مسيرة تعزيز نمو قطاع الضيافة الراقية ونمط الحياة في المملكة العربية السعودية

روافد ـ متابعات تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 وتفضيلات الضيوف المتغيرة، وقعت IHG العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.