غرفة حفرالباطن وبالتعاون مع الهيئة العامة للمنافسة .. تعرف بدور برامج الامتثال لنظام المنافسة في الحد من الممارسات الاحتكارية

حفرالباطن – مريم المقبل

نظمت غرفة حفرالباطن بالتعاون مع الهيئة العامة للمنافسة مساء اليوم ورشة عمل بعنوان “دور برامج الامتثال لنظام المنافسة في الحد من الممارسات الاحتكارية” قدمها مدير الادارة القانونية في الهيئة حمود العصيمي ورئيس وحدة التنفيذ والامتثال بالهيئة محمد العامر والأخصائي القانوني علي لبان.

وتناولت الورشة التي حضرها عدد من اصحاب المنشآت والمهتمين بقطاع الأعمال التعريف بنظام الهيئة والممارسات الاحتكارية في الأسواق وآلية مباشرة الهيئة لها، ونظام المنافسة والمخالفات المتعلقة فيه.

وأكدت أن قوانين المنافسة تسهم في تشجيع الابتكار والتطور والنمو، وتحد من الآثار الضارة للاحتكار التي تلحق بالمنظومة الاقتصادية والاجتماعية، داعية قطاع الأعمال إلى المشاركة في برنامج الامتثال بالهيئة الذي يهدف لتمكين المنشآت من معرفة مخالفات المنافسة لتجنبها.

وفي ختام الورشة كرم عضو مجلس إدارة غرفة حفرالباطن الأستاذ محمد عبدالله الشمري فريق ممثلي الهيئة العامة للمنافسة الذين قدموا الورشة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نظير جهوده في برنامج “تجسيد” للأسر الحرفية .. بنك التنمية الاجتماعية يحصد جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة

عبد الله الينبعاوي ـ المنامة: حصد بنك التنمية الاجتماعية، أحد أكبر البنوك التنموية في المنطقة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.