توجهم فهد بن جلوي في ختام منافسات..  الـ “حقايق” أولى رموز مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن لقطر والإمارات

عبد العزيز عطية العنزي ـ الرياض:
توج صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن اليوم الجمعة، ملاك الهجن من الإمارات وقطر الفائزين بأولى ألقاب أشواط رموز مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن في فئة الـ “حقايق”، والذي انطلقت نسخته الأولى أمس الخميس وينظمها الاتحاد السعودي للهجن حتى الـ 18 من شهر فبراير الجاري، على أرض ميدان الجنادرية في مدينة الرياض.
ونجحت المطية “الفايضه” لهجن الرئاسة من الإمارات في تحقيق رمز الشوط الأول “بكار ـ مفتوح”، المطية “مواجه” لمالكه الإماراتي سيف العفاري في تحقيق رمز الشوط الثاني “قعدان ـ مفتوح”، “الوجبه” لمالكها القطري محمد الكعبي في تحقيق رمز الشوط الثالث “بكار ـ عام”، والمطية “جبار” لمالكه القطري سالم الجربوعي في تحقيق رمز “قعدان ـ عام”. كما ظفرت المطية “جبار” بالتوقيت الأفضل في منافسات الـ “حقايق” اليوم وأمس، وحققت المطية المتوجه بلقب رمز الشوط الرابع توقيت بلغ 5:48.50 دقيقة.
وبلغ عدد المطايا المشاركة في منافسات الـ “حقايق” 2583 مطية، بواقع 1369 مطية في اليوم الأول، و1187 مطية في اليوم الثاني. وأنظمت الولايات المتحدة الأمريكية لقائمة الدول المتوجه بأشواط المهرجان في اليوم الثاني، وذلك عقب تحقيق المطية “غادة” لمالكها الأمريكي قاسم أبو ناصر “سعودي برونكس” لقب الشوط الأول في الفترة الصباحية، فيما لازال ملاك الهجن السعوديين في الصدارة بـ 26 لقب مقابل 19 مالك من الإمارات، 14 مالك من قطر، ومالكين من عمان، ومالك هجن بحريني، كويتي، وأمريكي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.