القحطاني يستضيف المشاركين بملتقى النص20

عبد الله الينبعاوي ـ جدة
بانتهاء فعاليات الدورة العشرين لـ”ملتقى قراءة النص”، 20 الذي نظمه النادي الأدبي الثقافي بجدة، وكان مخصصًا لاستعراض الخطاب الأدبي والنقدي في نادي جدة الأدبي خلال خمسين عامًا؛ بمشاركة وحضور عدد كبير من الأدباء والنقاد والإعلاميين والأكاديميين، ورؤساء الأندية الأدبية في مختلف مناطق المملكة.
قام الأستاذ الدكتور عبد المحسن بن فراج القحطاني؛ الرئيس السابق لمجلس إدارة النادي؛ ومؤسس مركز عبد المحسن القحطاني للدراسات الثقافية؛ ومنتدى “صالون الأسبوعية” الأدبي بجدة؛ قام جريًا على عادته باستضافة ضيوف الملتقى والمشاركين فيه.
وقد حضر الأمسية الاحتفائية معالي الأستاذ الدكتور عبد الله سالم المعطاني الأديب والناقد والنائب السابق لرئيس مجلس الشورى؛ وقد كان الشخصية المكرمة لملتقى قراءة النص لهذا العام؛ وحضر كذلك رئيس مجلس إدارة أدبي جدة الدكتور عبد الله بن عويقل السلمي؛ ورئيس اللجنة العلمية للملتقى قراءة النص الدكتور عبد الرحمن بن رجاء الله السلمي، ، كما حضرها عدد من رواد “الأسبوعية”.
وقد بدأت الأمسية بكمة ترحيبية قصيرة قدمها المضيف د. عبد المحسن القحطاني مرحبًا بالحضور؛ ومشيرًا إلى بعض الذكريات التي تجمعه ببعضهم سواء بأيام الدراسة أو فترة العمل الجامعي ثم فترة النشاط الثقافي.
تم بعد ذلك فتح باب المشاركات للضيوف، التي تنوعت بين مداخلات شعرية ونثرية. ، واختتمت الأمسية بدعوة الضيوف للاجتماع على مائدة العشاء.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

افتتاح معرض أصيل للفنون التشكيلية بالرس

الرس – ماهر بن عبدالوهاب أقيم بمحافظة الرس وداخل البيت الثراثي اول معرض يقام بمنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.