يوم التأسيس الأغر في عيون أبناء جمعية كيان للأيتام “1ـ2”

لقاء/ د. وسيلة محمود الحلبي

كل عام تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس الأغر الـذي يوافق 22من شهر فبراير من كل عام وعلى مدار 297عام، هذا اليوم هو يوم تأسيس دولة التوحيد على يد القائد الإمام محمد بن سعود ورجاله الأوفياء حيث يروي لنا قصة أمجاد ورواية أبطال يفوح عبقها في كل مكان وتعطر أنفاسنا برائحتها الزكية.
ونحن أبناء جمعية “كيان ” للأيتام ذوي الظروف الخاصة مجهولي الأبوين نجدد الحب والعهد ونحمد الله ونشكره على نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل راية التوحيد التي يرفرف بها عاليا علم وطننا الحبيب المملكة العربية السعودية فخرأ لنا وللمسلمين. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء وأعوانهم المخلصين وأدام الأفراح على بلادنا الحبيبة.

• فقد عبرت الابنة أمل عبد الله محمد عن شعورها فقالت:
وطني وهل أحب سواه
دائماً وأبدا أحمد الله بعد كوني مسلمة خلقت سعودية في أعظم بلد وأطهر ثرى مشاعري لوطني تفوق أي مشاعر وانتمائي له يفوق أي انتماء. وطني هو أمنى وأماني وهدوئي واطمئناني وطني أفديه بالروح والدم والولد. جعل الله مؤسسه ملكنا ومؤسسنا الملك عبد العزيز بأعلى جناته، أسس ووحد لنا وطن غير عن أوطان الأرض بعيوننا أبناء هذا الوطن العظيم وأكمل مسيرته أبناءه من بعده من الملك سعود إلى أبوي وسيدي ومليكي الملك سلمان أمد الله في عمره. وطني وحكامه عظماء ويكفي مقولة سيدي وعراب الرؤية وأمير الشباب: “أعيش في وسط شعب عظيم “وهو في عيون شعبه أعظم. فخوره كوني أنتمي لك يا أطهر بلد وأعظم بلد. ختاماً….. رب اجعل هذا البلد آمناً.

• وبحب شديد عبرت أم لطيفة ليلى الدوسري عن مشاعرها بهذه المناسبة الوطنية العظيمة فقالت: يوم تأسيس الدولة الأولى هو أحد الأيام التاريخية النبيلة فهومن الأيام التي أنصفت جهود الأجداد وقدمت لهم مقابل ما بذلوه من الغالي والنفيس وطنا ودولة تحكم بالعدل والإحسان في ظل السنة والقرآن، فطوبى لنا إحياء ذكرى هذا اليوم الكبير، دام عزك يا بلادي ودمتي لنا فخرا وحبا واعتزاز.
• وقالت ابنتها لطيفة محمد أحمد: يوم يملؤنا بمزيد من الفخر والحب والوفاء لوطننا الحبيب. أحبك وطني السعودية أحبك مليكي، دمت يا وطننا بالعز دوما إلى الأمام.

• كذلك عبرت الابنة ضيء يحيى ناصر عبد الله عن مشاعرها الجميلة تجاه وطنها السعودية فقالت:
أنا ضيء… احتفل ويحتفل جميع إخواني وأخواتي في جمعية “كيان ” للأيتام. في يوم 22 فبراير ذكرى تأسيس الدولة السعودية عمق تاريخ وقيم راسخه يمتد تاريخ الدولة السعودية منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله وقد نص نظامها الأساسي على أن دستورها هو القرآن الكريم والسنة الشريفة، وقد كانت منذ تأسيسها وحتى هذا اليوم دولة شامخه بحكامها. وشعبها دمت يا وطني شامخا على مر الأزمان.

• وقال الابن فلاح بن فيصل شكرا لجمعية كيان لمشاركتنا التعبير عن مشاعرنا بيوم التأسيس العظيم:
أنا مواطن سعودي وهذه أجمل كلمة أفتخر فيها أني سعودي. وبمناسبة يوم التأسيس هذا اليوم المهم جدا لأنه مناسبة وطنية، أريد أن أعبر عن مشاعري الكبيرة، الحمد الله تأسست دولتنا على يد المؤسس الإمام محمد بن سعود وبعده أتى الإمام فيصل بن تركي، وأخيراً الملك الملهم عبد العزيز، وبعد ذلك أبناءه الكرام، والآن الملك الوالد سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده محمد بن سلمان. أجمل شعور أن تكون ابن هذا الوطن العظيم يارب لك الحمد على التطور والروية والتعليم وأمن والأمان الذي نعيشه.

• وبكل شموخ وفخر قالت الابنة عروب محمد عبد الله: وطني الحبيب ومن أحب سواه كم أنت عظيم وبطل وشجاع والدنا الغالي ومؤسس وطنا العزيز الملك عبد العزيز آل سعود، فقد أسست مملكتنا ووطنا الحبيب بكل شجاعة وبطوله فلك حبنا ودعواتنا لك برحمه واسعة، ثم أعطيتها لخير سلف أبنائك الأعزاء البررة الكرام فلهم كل التقدير والمحبة والولاء لما قدموه لهذا الوطن الغالي من حضارة وتقدم وأمن واستقرار، ونحن بدورنا أبناء جمعية كيان للأيتام نقدم الولاء لملكنا الغالي ووالدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أطال الله في عمره ولجهوده الجبارة وولي عهد الغالي لتحقيق الأمن والأمان لوطننا العظيم .
ودام عزك يا وطن مدى الحياة.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

د. ميسون العنزي : يوم التأسيس ..مسيرة حضارية بدأت قبل ثلاثة قرون

عبد العزيز عطية العنزي ـ القريات أكدت د. ميسون بنت مزكي العنزي أن يوم التأسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.