لقاء تعريفي للكاتبة وفاء تونسي بعنوان (انطلاقة كاتب)

منال سالم ـ المدينة المنورة

عقد لقاء تعريفي للكاتبة وفاء تونسي في مقر افانجرديا المدينة المنورة مع الشريك الأدبي بعنوان انطلاقة كاتب ، تحدثت فيه الكاتبة عن الكتابة وأهميتها في المجتمع ، ثم تحدثت عن كيفية اكتشاف هذه الموهبة التي لم تكن تعلم بها علما إنها كانت محبة للكتابة في سن المتوسطة ، حيث كانت كتابتها متنوعة الخواطر ليست في تخصص معين ، بعد ذلك وفي المرحلة الثانوية أشادت عليها والدتها بجمع هذه المواد التي تكتبها لأنها لاقت إعجاب العديد وحتى تكون محفوظة فيما بعد.

استمرّت في الكتابات المتواصلة حتى مرحلة كورونا التي كانت نقطة الانطلاقة القوية لها حيث حضرت دورات متعددة عن التأليف والكتابة .

كان اللقاء عبارة عن جلسة حوارية مختلفة الأسئلة بدأت بكيفية اكتشافاتها وانتهت الجلسة بالنصائح التي تقدمها الكتاب وكانت تتلخص في هذه النقاط وهي: عدم النية على الكتابة والتوكل على الله عزوجل ومن ثم الصبر والاستمرارية ..

ضم اللقاء العديد من الحضور كلا منهم طرح أسئلة مختلفة عن الكتابة والتأليف والفرق بينهما ، والبعض عبر تجربته مع الكتابة وأخري رواىة قصص وتجارب مع كتب الفن ولم تكمل ، وهكذا استمرّت الجلسة الحوارية قرابة ساعتين استفاد الحضور من هذه التجارب المختلفة.

وفي نهاية الجلسة الحوارية صرحت الكاتبة بإصدار كتاب جديد يضم ٥٠٠ كاتب من دول مختلفة مترجمة لعشر لغات من ضمنها اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية وغيرها وانه سيدخل موسوعة جينيس لأنه حطم الرقم القياسي في عدد الكتاب.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تشارك في الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية

عبد الله الينبعاوي ـ جدة: في إطار دورها الريادي لدعم وتعزيز الصناعة السينمائية محليًا، تكشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.