استمرارًا لدوراتها التطويرية ” التخطيط التشغيلي لوحدة الأيتام ” بمكة المكرمة

فهد السميح/ مكه المكرمه

نظمت شركة مسارات الجودة الإدارية دروة تطويرية بعنوان ” التخطيط التشغيلي لوحدة الأيتام ” لمشروع غراس لتأسيس وحدات الأيتام بمنطقة مكة المكرمة؛ نفذها المدرب م .عدنان الجمل، بحضور الجمعيات المشاركة في المشروع، واستمرت لمدة يومين، وبإشراف مباشر من الأستاذتين فضة خـواجي وفاطمة الحازمي.

وتضمنت الدورة تعريف المشاركين بآليات إعداد وتقييم الخطط التشغيلية والتعرف على الفرق بين التفكير التشغيلي والتفكير الاستراتيجي، وأهمية تحديد أدوات مؤشرات الأداء وكيفية متابعتها، بالإضافة إلى آليات تحويل المبادرات إلى أهداف ومشاريع تشغيلية واستنباط مؤشرات للدلالة عليها، وذلك من خلال تطبيق الوسائل والأدوات المناسبة لمتابعة الخطط وتقييمها وتصحيحها.

حيث يهدف مشروع وحدة الأيتام إلى التنسيق والتكامل بين جمعية كافل لرعاية الأيتام والجمعيات المرشحة لتقديم أفضل الخدمات للأيتام وأسرهم وتقديم الاحتياجات لهم، لتنمية شخصية اليتيم تنمية متكاملــــة ومتـوازنــة ونشر ثقافة الاهتمام برعاية اليتيم والفضل الكبير الذي يعود على اليتيم والكافل.


ويأتي ذلك لتحقيق الرعاية المثلى للأيتام وتأهيل شامل للأبناء (نفسياً، وأكاديمياً ومهنياً) وإقامة تحالفات وشراكات مع الجهات ذات العلاقة والتنمية المستدامة لموارد الجمعية المالية والبشرية مع تطوير البيئة الحاضنة لتحقيق أعلى كفاءة إنتاجية للأبناء.

الجدير بالذكر أن شركة مسارات الجودة تهدف إلى بناء القدرات المؤسسية للمنظمات غير الربحية وتطوير القيادات والكوادر في المنظمات غير الربحية وتقديم الاستشارات المالية والإدارية والتعليمية وتمكين المهارات التسويقية للمنظمات غير الربحية وتأهيل المنظمات غير الربحية لجوائز التميز المحلية والدولية في العمل الاجتماعي ونشر ثقافة العمل المؤسسي للمنظمات غير الربحية، ولخلق وتحفيز فرص التعاون والاستثمار للمنظمات غير الربحية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تقاطع طريق الحرشف والجفة خطير والحلول دون المستوى .

حسين القفيلي – نجران مثلث تقاطع طريق الحرشف والجفة المجمع هذه القرى الواقعة غرب محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.