بالتعاون مع المعهد العالي للقانون والدراسات القضائية .. منظمة المحامين لناحية البويرة  تقيم مؤتمر تونس الدولي بعنوان ” التحكيم في منازعات عقود البترول”

د. وسيلة محمود الحلبي

نظمت منظمة المحامين لناحية البويرة بالتعاون مع المعهد العالي للقانون والدراسات القضائية مؤتمر التحكيم في منازعات عقود البترول والذي أقيم اليوم في فندق هدى الجاسم الحمامات بدولة تونس بتاريخ 16/ فبراير 2024م. وافتتحه الدكتور جابر خبابة وثم أحيلت الكلمة إلى ممثل النقيب الأستاذ نور الدين قالي. ويشارك فيه عدد من المحاضرين على رأسهم البروفيسور أحمد ماروك والدكتور جابر خبابة، والدكتور مصطفى معوش، والدكتور سويدي.
هذا وضم المؤتمر في اليوم الأول: التسجيل، ثم الافتتاح، ثم محاضرة بعنوان ” عموميات في التحكيم الدولي ” ثم استراحة لتناول الغداء. تبعها محاضرة بعنوان ” بعض المشكلات الخاصة بالتحكيم في عقود البترول”، ثم محاضرة بعنوان ” أهلية الدولة والأشخاص العامة في الاتفاق على التحكيم”.
وفي يوم غد ستبدأ المحاضرة الأولى في التاسعة صباحا وهي بعنوان ” مدي تعارض اتفاق التحكيم مع حصانة الدولة القضائية”، ثم المحاضرة الثانية بعنوان ” القواعد الإجرائية الواجبة التطبيق على التحكيم في عقود البترول”، يليها استراحة الغداء.
وفي الفترة المسائية محاضرة بعنوان” القانون الواجب التطبيق على عقود البترول موضوع النـزاع” ثم حفل الختام وتكريم المشاركين.
تجدر الإشارة أن الهيئة الإعلامية للمؤتمر تتكون من: الدكتور فهد صالح المهنا / رئيسا، د. ميس عبد الكريم إسماعيل / نائبا، د. وسيلة محمود الحلبي / مقررا، د. نواف الخوالدة/ عضوا، د. رضا التاج / عضوا، د. روفيدة ذاويبية / عضوا، أ. كرام سلام/ إدارية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الأردن تستضيف البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت

جدة – ماهر عبدالوهاب تنظم الجمعيه العربيه للروبوت ومقرها المملكة الأردنية الهاشمية و بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.