زها ماجد الغضباني .. باحثة جيولوجية عن الأحجار النادرة والمعادن الثمينة

عبدالعزيز عطية العنزي

الأستاذة: زها ماجد الغضباني رئيسة نادي ريجنت للأحجار النادرة والمعادن الثمينة ،  نائبة رئيس نادي عشاق الاكتشاف للآثار ، عضو نادي روائع التراث ، عضو نادي آلسعوديه لهواة العملات …باحثة ومنقبة عن الأحجار الكريمة وشبه الكريمة والمعادن الثمينة
حينما يتعلق الأمر بالبحث عن المعادن، لا يمكن إلا أن نفكر في زها ماجد ،  فهي بارعة في مجال الأحجار الكريمة ولها مرجعية قوية في دراسة واكتشاف المعادن الثمينة في أرض الميدان.
وتتمتع زها بتجربة ومعرفة واسعة في مجال التحليل الجيولوجي والكشف عن المعادن والأحجار النادرة.
إذا كنت تبحث عن الخبير المثالي لتقديم الاستشارة والإرشاد في مجال المعادن الثمينة، بالتأكيد ستكون زها ماجد هي الشخص المناسب لك.

و قالت زها ماجد الغضباني : بدأت هوايتي منذ الصغر ودخلت عالم التنقيب والبحث من سنة تقريبا.
وأضافت قد ذُكرت تلك الأحجار الكريمة في القرآن الكريم لبيان ما أنعم الله -سبحانه وتعالى- على عباده من نعم البر أو في البحر وما يُستخرج منهما ، و للتشبيه وتقريب الصورة، فشبه الحور العين بالياقوت والمرجان واللؤلؤ المكنون، وشبّه الولدان باللؤلؤ المنثور ، وهذا دلالة على الجمال وحسن المنظر….
وفي ختام حديثها قالت الأستاذة زها ماجد الغضباني : أقدم كل الشكر إلي حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ، التي تولي المواطن سبل ممارسة هواياته . وذلك عن طريق جمعية هواة الأنداية (هاوي) وغيرها من الجهات التي تقدم خدمات للمواطنين والمقيمين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

وفق استراتيجية تستند إلى معايير الحوكمة: أوقاف “بر جدة”.. استشراف المستقبل في منظومة الاستدامة

جدة – أعد التقرير عبدالله عكور تمضي جمعية البر بجدة في جهودها النوعية التي تجسد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.