للعمل على تعزيز التبادل الفني والثقافي من خلال تنظيم ورش عمل مبتكرة :جدة تبهر الفنانة التشكيلية الأمريكية إيرين ماكجي فيريل

جدة- ماهر عبدالوهاب

تعاونت الفنانة الأمريكية المعاصرة إيرين ماكجي فيريل مع القنصلية العامة الأمريكية في جدة لاستضافة سلسلة من ورش العمل التي تهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والابتكار الفني.

هذا وقد جذبت ورش العمل التي عقدت في أماكن مختلفة بما في ذلك مركز الزوار في منطقة جدة التاريخية، جامعة عفت، ومركز هناء خشيم، جمهورًا متنوعًا من الفنانين المحليين والمعلمين وعشاق الفن.

كما وقامت ماكجي فيريل بزيارة المعارض والمساحات الفنية في جدة، بما في ذلك الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وحي جميل، وذلك للقاء الفنانين السعوديين والمهتمين بالفنون.

جدير بالذكر أن ماكجي فيريل تشتهر بنهجها الرائد في الفن، والذي يجمع بين الرسم الزيتي التقليدي والتكنولوجيا المتقدمة لخلق تجارب فنية تفاعلية.

أتاحت ورش عملها في جدة للحاضرين فرص فريدة لإستكشاف هذا الدمج المبتكر وتطبيقاته المحتملة في مختلف المجالات.

ومن جانبها أعربت الفنانة التشكيلية الأمريكية ماكجي فيريل عن امتنانها لزيارتها مدينة جدة، حيث عملت مع فنانين سعوديين ومعلمي فنون وتخصصات أخرى لمناقشة الذكاء الإصطناعي ودمجه في المجالات غير الفنية مثل الطب، والعلوم، والأعمال، والتكنولوجيا. وأعتبرت ذلك فرصة للتعاون وتبادل الأفكار، والمساهمة في إحداث التغيير الإيجابي في العمل الفني وتقوية فهم الإختلافات الثقافية بين الشعوب. كما وأعتبرتها فرصة لبناء صداقات جديدة وتعزيز العلاقات الفردية بين الشعب الأمريكي والسعودي، وأيضاً تعزيز الشعور بالوحدة والتفاهم وسط التقدم التكنولوجي.

هذا وتعد ورش العمل التي تقودها إيرين جزءًا من الجهود المستمرة التي يبذلها قسم الشؤون العامة في القنصلية العامة الأمريكية بجدة وذلك لتعزيز العلاقات الفردية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية. كما وتساهم هذه البرامج على تعزيز فرص التبادل الثقافي والتفاهم المتبادل بين الشعبين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‎المدح أقل واقعية من النقد

حمساء محمد القحطاني _الافلاج تميل أدمغتنا لجعلنا مغرورين إلى الحد الذي يجعلنا نتذكر الأحداث بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.