“شراكة مجتمعية بيوم التأسيس بين مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز ومدرسة الشاطيء الإبتدائية”

أمل حمدان _ ينبع
تصوير:يوسف الحبيل

احتفل مطار الأمير بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع أمس، بذكرى يوم التأسيس بالشراكة المجتمعية مع مدرسة الشاطيء الإبتدائية .

وتضمنت الفعاليات عروضًا تراثية متنوعة من بينها استعراضات الأزياء السعودية التقليدية والفنون الشعبية التي أذهلت ركاب رحلة الرياض والحضور بالمطار بالإضافة إلى عروض الرقصات الشعبية لكل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية المقامة من خلال تدريب المعلمين لطلابهم المبدعين .

كما استقبل إدارة المطار ركاب الرحلة بالورد والتوزيعات التراثية التي تعزز هوية وطنا الغالي، وكان لزوار المطار الذين ارتدوا الزي التراثي السعودي للمشاركة في الفعاليات التصوير مجانًا ؛ وذلك بهدف الاحتفال بالهوية السعودية الأصيلة.

هذا وقد تنوعت فقرات الحفل من معلمي وطلاب مدرسة الشاطيء كانت هذه الفعالية من تنظيم وتدريب الأستاذ خالد القريشي والأستاذ طارق الجهني والأستاذ عبدالعزيز الغامدي ، والأستاذ ماهر السناني ، والأستاذ عادل قاضي الذين جعلوا من إبداعهم حيزا كبيرا في تألقهم باإبهارهم للحاضرين مع طلابهم المشاركين .

فكانت بداية الحفل بفقرة الإستقبال من “طلاب الكشافة”ومن ثم جولة حول الأركان الذي يمثل فيها كل ركن منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية بتراثها ورقصاتها الشعبية ومأكولاتها الشعبية .

‎فتقسمت الأركان على الركن الشرقي الذي يمثل المنطقة الشرقية وحياة البحارة والصيادين ومأكولات أهل الشرقية التراثية ورقصتهم التراثية، وركن المنطقةالوسطى يمثل منطقة نجد وتراثه ورقصة العرضة الدوسرية، والركن الغربي للمنطقة الغربية الذي يمثل تراث أهل الحجاز ورقصاتهم ومأكولاتهم التراثية ،و الركن الجنوبي يمثل تراث أهل الجنوب ورقصاتهم ومأكولاتهم الشعبية وثقافتهم و الألعاب الشعبية ،أما الركن الشمالي يمثل منطقة أهل الشمال وعاداتهم وتراثهم ورقصاتهم المشهورة التراثية

‎هذا وقد بدأ الحفل بااستقبال المسافرين من الرياض وأبيات شعرية من تأليف المعلم خالد القريشي الذي أبهر الحضور هو وزملائه المعلمين بااحتوائهم طلابهم والجهود المبذولة منهم لإظهار هذا الحفل باأجمل صورة.

‎واختتم الحفل بصورة جماعية لشريك هذا الحفل بمناسبة يوم التأسيس من إدارة مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز ( مدير الخطوط السعودية) أ:محمد المحمدي مع المعلمين وطلاب مدرسة الشاطيء للمرحلة الإبتدائية في ينبع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الحجيلي يحصل على جائزة المكتب للأداء المتميز فئة المعلم المتميز

أمينة فلاتة- المدينة المنورة نبارك للزميل أ.بدر عوض الحجيلي الإعلامي في مجموعة صحف الغد ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.