مجد وطن ..وقصة تأسيس يحكيها مربط أبناء المحلاوي لعام 2024

تحرير: فوزية عباس
تصوير : أحمد الحربي و عادل العروي

يحظى تاريخ المملكة العربية السعودية بعمق تاريخي راسخ امتد لأكثر من ثلاثة قرون ,بتجربة سياسية فريدة.
اليوم ونحن نحتفي بذكرى ,هذه المناسبة الوطنية العظيمة، التي تحمل معاني جوهرية, تاريخية متنوعة ومرتبطة بأمجاد وبطولات ,وعراقة المملكة العربية السعودية،
فإن الواجب يحتم علينا, أن نستشعر بحس وطني ،كبير، ما بذله الآباء والأجداد المؤسسون ,من تضحيات جسام، وما قدموه من فداء، في سبيل بناء هذا الوطن الكبير ,عبر الحقب التاريخية المتعاقبة، وصولاً إلى هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

من هذا المنطلق والإستشعار بحب الوطن ، احتفل مربط أبناء المحلاوي بيوم تأسيس وطننا الغالي بالتعاون مع جمعية الطب المنزلي بمنطقة المدينة المنورة يوم الجمعة 23/فبراير ،وكان الحضور كثيفاً ومزدحماً.

كما اشتمل الحفل على العديد من الفقرات والفعاليات والأركان التي عبرت عن الأصالة والعراقة والمجد والتاريخ المجيد والحضارة المتجددة من عروض مسيرة ورقص للخيول ، ومشاركة فرقة فنون المدينة لفن الدارة والألعاب النارية والزفة المدينية وفقرات شعرية وغنائية وكذلك مسيرة للأطفال ومتحف مصغر لمقتنيات ٍ قديمة كما تواجدت الفنانتان ريماس وهديل وشاركتا بالرسم الحي المباشر .

حيث اتسم الحفل بالتفاعل الإيجابي والحيوي من قبل كافة الجمهور من الأهالي رجالاً ونساءً وأطفالاً.

كما صاحب الإحتفال تواجد الأسر المنتجة بكافة أنشتطتها وكذلك نقش الحناء و الرسم على الوجة مجاناً دعماً للأسر من مربط أبناء المحلاوي .

من جانبه عبر الدكتور فهد الاحمدي رئيس مجلس ادارة صحيفة روافد عن شكره وتقديره لمربط أبناء المحلاوي على الإحتفالية الوطنية المميزة وعلى الجهود المبذولة في التنسيق والتنظيم
وقال أنها ليلة وطنية بدأت بحب وانتهت به.

وفي ختام الإحتفالية كرم الأستاذ سلطان محلاوي ، جميع المشاركين وفرق العروض المشاركة والفريق التنظيمي والحضور من الجمهور في احتفال يوم التأسيس المجيد .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الكاتبة والإعلامية عهدية السيد تنال جائزة “نساء يصنعن التغيير” من “صوت المرأة”

البحرين – مريم المقبل منحت منظمة “صوت المرأة الآن”، ومقرها لوس أنجلوس كاليفورنيا في الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.