نائب السفير النيجري في المملكة يلتقي بالمواطنين المغتربين في السعودية

الرياض – فواز صايل الرويلي

التقى نائب السفير النيجري في المملكة العربية السعودية، السيد أداحي سيراجي ومعاونيه بالمواطنين النيجريين المقيمين في المملكة العربية السعودية في ظل التطورات الداخلية والخارجية لجمهورية النيجر.

وبرعاية الجالية النيجرية بالرياض والتي يرأسها السيد لمينو أوتا ونائبه السيد محمد آدم، وبمشاركة من أبناء النيجر المقيمين بالمملكة وعلى رأسهم السيد محمد عيسى، تم استقبال نائب السفير بحفاوة وأبهى صور الترحيب، وانطلق اللقاء بكلمة ترحيبية والتعريف بوفد السفارة الكريم.

واشتمل اللقاء على العديد من الملفات وعلى رأسها بناء جسور التواصل بين القيادة وأبناء الشعب النيجري في الغربة، وتسهيل حصوله على الخدمات المقدمة من قبل السفارات والقنصليات في مختلف المناطق، وأكد السيد سيراجي على أهمية التواصل بين السفارة والمغتربين لضمان تلقيهم الرعاية اللازمة في الخارج.

تشهد النيجر تغييرات جذرية في تعاملاتها الداخلية والاقليمية، وتضع المواطن على رأس أولوياتها
ووصف السيد سيراجي حالة التغيير الحالية قائلا “تغيير الأغنية.. يتطلب تغيير الرقصة” مؤكدًا أن تغيير القيادة يعني تغيير الطرق والأساليب المتبعة في التعامل مع مختلف القضايا التي تهم المواطن.

وتعهد بالعمل على تقديم مهامه بكل اخلاص وأمانة، وأنه جزء لا يتجزأ من أبناء النيجر ودعا المواطنين إلى الالتفاف حول قيادتهم السياسية والعسكرية لتحقيق التنمية والازدهار في كل المجالات، وحث على اهمية احترام الأنظمة والقوانين داخل المملكة العربية السعودية.

كما تحدث عن أسباب تأخر إصدار الجوازات وتسليمها للمواطن، إذ يتطلب إصدار الجواز شهور طويلة وأكد أن الوضع الحالي في طور التغيير ووعد المواطنين في فترة عمله ستتقلص هذه المدة الى شهرين كحد أقصى لإصدار الجواز .

وفي إجابته عن سؤال أحد الحضور “لماذا تختلف أسعار خدمة اصدار الجوازات بين جدة والرياض”
أجاب السيد سيراجي، أن أسعار الخدمات موحدة في كل مناطق المملكة، والسفارة تلقت شكاوى عدة بهذا الصدد، وتعمل على اجتثاث كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين واشاعة الفساد في السفارة خلال فترته وأن السفارة هي الملاذ الآمن لأبناء الوطن والعمل فيها أمانة لابد من المحافظة عليها.

ونوه السيد سراجي أن هذا اللقاء مقدمة للقاءات قادمة مع الموطنين في مختلف مناطق المملكة
وفي الختام تم تكريم القائم بأعمال السفارة بالإنابة من قبل رئيس الجالية السيد لمينو أوتا، تقديرا لتلبيته الدعوة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أنس سعد فرحان العزلي .. ملازما بالسلك العسكري

الكاتب / لافي هليل الرويلي تخرج كباقي زملاءه في الدفعة رهن روحه في خدمة السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.