“الشؤون الإسلامية” تدشن برنامجي خادم الحرمين لتفطير الصائمين وتوزيع التمور في أثيوبيا

فهدالسميح/ الرياض

دشّنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة المملكة بأثيوبيا، أمس، برنامجي هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور وإفطار الصائمين، وذلك خلال حفل الإفطار السنوي الذي أقيم في قاعة فندق سكاي لايت في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أثيوبيا الدكتور فهد بن عبيدالله الحميداني، والملحق الديني بالسفارة الشيخ سعود بن مطيلق الغويري، ونائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الفدرالي عبدالعزيز بن عبدالولي، وعدد من الشخصيات الإسلامية والدبلوماسية.

وأوضح “الحميداني” ــ خلال التدشين ــ أن هذه البرامج السنوية تأتي ضمن هدايا خادم الحرمين الشريفين للعالم الإسلامي عامة، ولجمهورية أثيوبيا بلاد الحبشة على وجه الخصوص، مبيناً أن السفارة السعودية تتشرف بالعمل في كل ما يخدم الإسلام والمسلمين وفق توجيهات القيادة الرشيدة.. معرباً عن شكره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على جهود الوزارة الملموسة وأثرها الإيجابي في أثيوبيا الفيدرالية.

‎‎ من جهةٍ أخرى، أبان الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين في أثيوبيا الشيخ سعود بن مطيلق الغويري، أن البرنامج يستفيد منه أكثر من 19 ألف صائم، كما سيتم توزيع 8 أطنان من التمور على المستحقين، مقدماً شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على هذه الأعمال الإنسانية الجليلة.

كما أعرب نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الفدرالي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالولي عن شكره وتقديره لحكومة المملكة وشعبها لما يقدمونه من دعم للمسلمين ونصرة قضاياهم في العالم.. مؤكداً أن هذه البرامج عادة سعودية سنوية، يستفيد منها الآلاف من المحتاجين والأسر.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين .. وزارة الشؤون الإسلامية تكرم حفظة القرآن الكريم في بنغلاديش

فهد السميح/ الرياض أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية بسفاره خادم الحرمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.