اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتنمية المستدامة تحت شعار( موريتانيا نحو القمة )

روافد ـ د. منال النجار 

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني معالي السيد مامودو انيانك ، إسدال الستار على المؤتمر الدولي الأول للتنمية المستدامة بعنوان (من التكوين إلى التمكين) تحت شعار( موريتانيا نحو القمة ) والذي أقيم على مدار ثلاثة أيام من شهر مارس على أرض الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وعبر منصاتها عن بعد .
حيث قدم المؤتمر أفكارا ومشاريع وبحوثا علمية ، كما ناقش كافة محاور التنمية المستدامة من خلال مفكرين و خبراء و مختصين من مختلف أنحاء الوطن العربي .

وقد وصف معالي الوزير المؤتمر أنه يتماشى مع أهداف و توجهات برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزاوي والذي تسهر حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود على تنفيذه .

كما أعرب معالي الوزير عن امتنانه لكل من شارك في نجاح المؤتمر و الذي وصفه أنه مؤتمر دولي ناجح في كل المقاييس .

وقدحضر حفل الاختتام عدة جهات رسمية موريتانية مثل ( جهة نواكشوط، والوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار ، ووكالة ترقية الاستثمارات ) ، وقد قدم كل منهم كلمةً شَكَر فيها جميع القائمين على المؤتمر .
كما تضمن حفل الختام كلمات لشركاء النجاح ، ثم قراءةً لتوصيات المؤتمر ، تلاه توزيع دروع وشهادات الشكر من قبل رئيس المؤتمر الدكتور لمين المختار و أمين عام المؤتمر الدكتورة منال النجار.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

استفاد منها قرابة 1000 صائم .. “الشؤون الإسلامية” تقيم مأدبة إفطار للصائمين بمسجد الملك فهد في البوسنة والهرسك

فهدالسميح _ ال،ياض أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلةً بالملحقية الدينية في سفارة خادم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.