صناعة المحتوى الإبداعي في صحافة الموبايل .. ورشة عمل بهيئة الصحفيين بالدمام

عبدالله الحكمي – الدمام

نظم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام، أمس الأربعاء 27 مارس 2024م، ورشة عمل تدريبية بعنوان “صناعة المحتوى الإبداعي في صحافة الموبايل”، بالتعاون مع الشريك المستضيف هيئة تطوير المنطقة الشرقية، “بمركز سايتك بمحافظة الخبر”.

الورشة التي قدمها عضو هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام الزميل المدرب الأستاذ: علي بن بندر الريعان، وتناولت عدداً من المحاور المتعلقة بصحافة “الموبايل” والتقنيات المستخدمة فيها، منها:
التعريف بصحافة “الموبايل” ونشأتها، ودوافع استخدامها، وعيوب ومميزات صحافة “الموبايل”، وأساسيات وأدوات التصوير، وأنواع اللقطات، وكتابة “السيناريو”، وأخلاقيات صحافة “الموبايل”، وكذلك كيفية تصوير وإنتاج المقاطع القصيرة باستخدام التطبيقات والذكاء الاصطناعي.

في ختام الورشة تم استعراض عدد من التكليفات للمتدربين والمتدربات، الذين قاموا بكتابة سيناريوهات وعمل فيديوهات قصيرة والمونتاج، وتمت المراجعة وتصحيح الأخطاء، إضافة إلى التعرف على المعدات المستخدمة والتطبيقات المفيدة لصحافة الموبايل في التصوير والمونتاج.

مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام الزميل الأستاذ: علي بن حسن مشنوي، أوضح أن الورشة تهدف إلى رفع قدرات ومهارات منسوبي ومنسوبات وسائل الإعلام في مجال استخدامات “الموبايل” للعمل الصحفي، وإعداد وتصوير ومونتاج الفيديوهات القصيرة لتقديم مواد إعلامية قصيرة ومؤثرة، إلى جانب استعراض آخر التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي المستخدمة في المجال الصحفي.

يذكر أن الورشة تأتي ضمن الورش والدورات واللقاءات والندوات التي يقدمها فرع الهيئة بحاضرة الدمام لمنسوبيه الإعلاميين والإعلاميات، لإثراء الجانب التدريبي والمهاري والمعرفي لديهم.
من جانبهم ؛ الزميلات والزملاء قدموا شكرهم وتقديرهم للزميل الإعلامي الأستاذ: علي حسن مشنوي على اهتمامه وحرصه على ايجاد مثل هذه الورش التدريبية التي تزيد في مهارات الصحفي، وتثري رصيده في هذه المجالات ، والشكر موصول للزميل المدرب الاستاذ: علي بن بندر الريعان.
يذكر ان الورشة التدريبية حضرها عدد من الزملاء والزميلات من مختلف مدن المنطقة الشرقية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أنس سعد فرحان العزلي .. ملازما بالسلك العسكري

الكاتب / لافي هليل الرويلي تخرج كباقي زملاءه في الدفعة رهن روحه في خدمة السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.