الأردن تستضيف البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت

جدة – ماهر عبدالوهاب

تنظم الجمعيه العربيه للروبوت ومقرها المملكة الأردنية الهاشمية و بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الأردنية البطولةَ العربية الخامسة عشرة للروبوت ، خلال الفترة من 26-29 /4/ 2024.

ومن المتوقع مشاركة أكثر من 1000 متسابق يمثلون 13 دولة عربية ، و تقام منافسات البطولة في فندق كمبنسكي عمان.
وتعد البطولة العربية للربوت من أهم البطولات التي تجمع طلاب المدارس في أهم المسابقات المخصصة لهم في مجال الروبوت حيث تعد من البطولات العلمية الإبداعية في مجال تصميم وبرمجة الروبوت ويشارك فيها فئات عمرية مختلفة من أبناء الوطن العربي .
وقد باشرت الأمانة العامة والمكتب التنفيذي للبطولة بتشكيل اللجان المختلفة للبطولة من أصحاب الخبرة والكفاءة في الوطن العربي ويرأس الجمعية العربية للروبوت المهندس إسماعيل ياسين ، وتم تسمية د أسامه الأسمر مديرا عاما للبطولة
وتسمية اللجنة المنظمه العليا واللجنة التوجيهيه والاستشاريه للبطوله
كذلك تم تشكيل اللجنة الفنية للبطولة ولجنة الحكام واللجنة الاعلاميه والتي تضم كوكبة من الإعلامين العرب وهم عيسى السويدي. الإمارات – حنان العريض . تونس- متعب الجوهر . السعوديه – عزمي باحريش . اليمن – رائد الحراسيس . الأردن – بلال الغلاييني . الاردن – ربيع العدوان . الأردن.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سفير مملكة البحرين المعين لدى المملكة الأردنية الهاشمية يقوم بزيارة مجاملة إلى سعادة السفير الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر الشقيقة

عمان _ بسام العريان قام سعادة السفير الشيخ خليفة بن عبدالله بن حمد آل خليفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.