بركم تطلق أول وحدة غسيل كلى مطلة على المسجد الحرام

د. وسيلة محمود الحلبي

انتهت جمعية البر بمكة المكرمة ” بركم ” تجهيز أول وحدة لغسيل الكلى مطلة على المسجد الحرام في مبادرة نوعية تعد الأولى من نوعها في القطاع الثالث غير الربحي .
ووقف معالي المستشار بالديوان الملكي فضيلة الشيخ سعد بن ناصر الشثري يرافقه نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر بمكة المكرمة ” بركم ” الأستاذ ماهر جمال على جاهزية هذه الوحدة بحضور عدد من المسؤولين من مختلف الجهات المعنية.

وتأتي هذه المبادرة للمواءمة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن من خلال إثراء تجربة الضيف ومتطابقة مع رؤية 2030 في جودة الحياة حيث توفر خدمة صحية متكاملة على إطلالة مميزة في أبراج السآعة بوقف الملك عبدالعزيز حيث تهدف الجمعية بالتكامل مع أبراج الساعة توسيع رقعة الخدمات المقدمة لقاصدي بيت الله الحرام.

وأكد المهندس هشام شلي رئيس مجلس إدارة جمعية بركم بانه بإمكان مريض الفشل الكلوي تأدية مناسكة بكل يسر وعناية والتمكن من الحصول على الخدمة في مكان مهيأ وعلى إطلالة مميزة أمام الكعبة المشرفة .

وزاد المهندس شلي القول : ” تم الانتهاء من مرحلة التجهيز بتوفير اربع وحدات لغسيل الكلى وفق الاشتراطات الصحية اللازمة والتي يشرف عليها كادر طبي متخصص يتبع مركز غسيل الكلى في جمعية بركم ؛ وسيتم رفع عدد الاسره في حال نجاح التجربة خلال المرحلة المقبلة.

يذكر أن جمعية بركم تقدم خدمات غسيل الكلى من خلال مركز متخصص بها في مقرها في حي الشوقية بطاقة تشغيلية تبلغ ٤٢ سرير وجلسات يومية تصل لقرابة ٨٢ جلسة غسيل يوميا فيما تسهم في خدمة ضيوف الرحمن من خلال تقديم الرعاية اللازمة في حال الطلب المسبق .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“صمم درسك بالذكاء الاصطناعي”.. مبادرة لفريق رؤيا ميديا الإعلامي التطوعي بقباء

أميرة المغامسي ـ المدينة المنورة ضمن سلسلة مبادرة (الذكاء الاصطناعي) يقدم فريق رؤيا ميديا الإعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.