منتجات وحرف يدوية تُزين السوق الشعبي في “عيد الرامس” بالعوامية

⁠نجاح المقبل- القطيف

شهدت ساحة البيرق في مشروع “الرامس” – وسط العوامية بمحافظة القطيف فعاليات مميزة احتفالًا بعيد الفطر المبارك تحت عنوان “عيد الرامس”.

وشهدت الفعاليات التي تقام بمشروع الرامس مشاركة فاعلة من مختلف الفئات العمرية، حيث توافدت العائلات والأفراد للاستمتاع بالأجواء البهجة والأنشطة المتنوعة التي صاحبت الاحتفال.

وتستمر الفعاليات التي نظمتها شركة أجدان للتطوير العقاري حتى مساء اليوم السبت من الساعة السابعة مساءً وحتى منتصف الليل.

تنوعت فعاليات “عيد الرامس” خلال اليوم الثاني لتشمل باقة من الأنشطة الترفيهية والثقافية التي تناسب جميع الأذواق والأعمار.

وشملت الفعاليات مسرحاً تفاعلياً قدم عروضًا مميزة تجذب جميع أفراد العائلة، إلى جانب عروض النهام وعروض شعبية أضفت أجواءً من البهجة والفرح على الاحتفالات، كما أقيمت فعاليات ترفيهية للأطفال شملت ألعاباً ومسابقات، ونشاطات تفاعلية أخرى.

أحد أبرز فعاليات “عيد الرامس” كان السوق الشعبي الذي ضمّ مجموعة متنوعة من المنتجات والحرف اليدوية، إضافة إلى الأكلات الشعبية.

وتجوّل الزوار بين أروقة السوق، مُستمتعين بمشاهدة المنتجات التقليدية التي تُجسّد إبداع وأصالة أهالي المنطقة.

وحرصت العديد من العائلات على شراء الهدايا التذكارية والحرف اليدوية، لِما تُمثله من قيمة ثقافية وتراثية تُجسّد هوية المجتمع.

وأعرب العديد من الزوار عن سعادتهم بفعاليات “عيد الرامس”، مؤكدين على أهميتها في تعزيز الترابط الأسري ونشر أجواء الفرح والبهجة، كما أشادوا بالسوق الشعبي ودوره في الحفاظ على الهوية الثقافية للمحافظة.

قالت زينب السيهاتي: “وفرت الفعاليات للجميع أجواءً من البهجة والسرور، ورسخت قيم التواصل الاجتماعي والترابط الأسري، ونالت استحسان وتقدير جميع المشاركين”.

وأضافت إيمان المرهون: “لعب السوق الشعبي دوراً هاماً في تعزيز التراث الشعبي والحفاظ على الهوية الثقافية للمنطقة، من خلال المنتجات والحرف اليدوية التي تُجسّد إبداع وأصالة أهالي المحافظة”.

وأثنى عبدالله الربح على تنوع المنتجات المعروضة في السوق الشعبي، مشيراً إلى أن فعاليات “عيد الرامس” فرصة رائعة للاحتفاء بتراث وثقافة المنطقة، وتعزيز التواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، ونشر أجواء الفرح والبهجة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

من جانبه، أعرب محمد التركي، مدير إدارة مشروع الرامس بوسط العوامية، عن سعادته البالغة بنجاح الفعاليات وإقبال العائلات والأفراد عليها بشكل كبير.

وقال: “إنّ فعاليات “عيد الرامس” قد تجاوزت توقعاتنا من حيث حجم المشاركة ونوعية الأنشطة، ونحن سعداء برؤية البهجة والسرور على وجوه جميع الحاضرين”.

وأشار إلى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار حرص إدارة المشروع على تعزيز التواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وإحياء التراث الشعبي، ونشر أجواء الفرح والبهجة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تعاون مشترك بين جمعية أعمال ووزارة التعليم

الرياض – فتحيه عبدالله وقعت جمعية أعمال للتنمية الأسرية اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.