جازان تصدر أول شحنة مانجو من أراضيها إلى الأردن

حسين مشيخي ـ جازان

انطلقت يوم أمس السبت أولى شحنات مانجو جازان إلى المملكة الأردنية الهاشمية ، وذلك بتصدير أول براد يزن 24 طنًا ، بدعم من إمارة منطقة جازان وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة وبالشراكة مع شركة جازان للطاقة والتنمية ” جازادكو ” ، ومن خلال جمعية الرؤية التعاونية للتسويق الزراعي، وفقًا للإتفاقية المبرمة مع الجانب الأردني قبل عدة أشهر والتي تقضي بتصدير عدد من المنتجات الزراعية من منطقة جازان تشمل المانجو ، البابايا ، البطيخ .
وبدأت جمعية الرؤية اليوم تصدير أول براد يزن 24 طنًا من المانجو إلى المملكة الأردنية وتستهدف تصدير أكثر من 30 برادًا بشكل تدريجي بمعدل 24 طنًا لكل براد.
وكانت الجمعية قد وقعت عدد من العقود داخليا وخارجيا لتسويق 4,000 طن من المانجو الجازانية مع وزارة الزراعة الأردنية وعدد من منافذ البيع الكبرى في المملكة .
من جهتها اهتمت الجمعية بالشراكة مع شركة جازادكو بعمليات تنظيف وتعقيم وتغليف المنتج الزراعي ( المانجو ) وفق المواصفات العالمية من خلال مركز الخدمات التابع لها في منطقة جازان بالشراكة مع شركة جازادكو ، حيث يعمل مركز الخدمات على تعقيم وتبخير وتنظيف المانجو الحازانية ، بحيث تصدر المانجو بجودة عالية ومواصفات مميزة تواكب الحراك الزراعي الكبير الذي تشهده المملكة.
ويأتي ذلك ضمن جهود جمعية الرؤية في دعم المزارع المحلي بحصوله على السعر العادل وتصدير منتجاته لكبرى الأسواق بالمملكة ولعدد من الدول المجاورة .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

انطلاق معرض الخليج للتدريب والتعليم الرابع عشر بجدة

عبدالله الينبعاوي _جدة انطلق اليوم معرض الخليج للتدريب والتعليم في دورته الرابعة عشر والمقام في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.