كومفولت تستحوذ على شركة أبرينكس في إطار جهودها لتسريع وتعزيز المرونة السيبرانية للشركات على مستوى العالم

روافد ـ متابعات

أعلنت كومفولت، الشركة العالمية الرائدة في توفير حلول المرونة السيبرانية وحماية البيانات وإدارتها في المنظومات السحابية الهجينة، عن استحواذها على شركة أبرينكس (Appranix) المتخصصة في المرونة السيبرانية السحابية. ويأتي هذه الاستحواذ ضمن إطار الجهود والمساعي التي تبذلها كومفولت لمساعدة المؤسسات والشركات على التعافي ومواصلة أعمالها بشكل أسرع في حال تعرضها لهجوم سيبراني.

ووفقاً لمنصة ستاتيستا (Statista)، المتخصصة في بيانات السوق، يبلغ متوسط التوقف عن العمل بعد التعرض لهجوم برامج الفدية 24 يوماً. وبدورها تقوم كومفولت بمساعدة العملاء على تقليل وقت التوقف عن العمل من خلال استعادة البيانات بسرعة أكبر عبر حلول الأتمتة والجيل التالي من الغرف النظيفة (Clean Room)، ولكن الاسترداد السريع للبيانات ليس سوى جزء من المعادلة.

يوجد تبعيات لا بد من تطبيقها لإعادة بناء التطبيقات السحابية الهامة والبيانات التي تعتمد عليها تلك التطبيقات، وكذلك البنية التحتية السحابية التي تقوم بتشغيلها كلها. وتتضمن هذه التبعيات إعداد الشبكات وأنظمة DNS، وموازنة أحمال التطبيقات، وتكوين وصول مجموعة الأمان وغيرها. وفي هذا الإطار، تقوم شركة أبرينكس (Appranix) بأتمتة كل هذه العمليات مع تقليل الوقت المستغرق لإعادة بناء هذه العمليات من أيام وأسابيع إلى ساعات أو دقائق في بعض الحالات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، سانجاي ميرشانداني، الرئيس التنفيذي لشركة كومفولت: “يسعدنا اليوم أن نرحب بانضمام شركة أبرينكس إلى عائلة كومفولت، وأن نرتقي بمستوى خدمات وحلول المرونة السيبرانية من خلال الجمع بين الإمكانات الكبيرة التي تتميز بها كومفولت في مجال الجاهزية وإدارة المخاطر السيبرانية والتعافي منها، مع إمكانات الجيل التالي التي تقدمها شركة أبرينكس في مجال إعادة بناء الإمكانات والبنى التحتية السحابية”.

ومن جانبه، قال جوفيند رانجاسامي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أبرينكس (Appranix): “يشكل انضمام أبرينكس إلى عائلة كومفولت خطوة هامة نحو الارتقاء بإمكانات القطاع وتطويره. نحن نتشارك الرؤية ذاتها في تقديم نموذج يعزز من المرونة السيبرانية للشركات بشكل أكثر فعالية وكفاءة وعلى نحو يتجاوز علميات النسخ الاحتياطي والتعافي التقليدية، حيث ستوفر حلولنا المدمجة مستوى أعلى من إمكانات المرونة السيبرانية الشاملة للشركات حول العالم”.

وبدورها، قالت أرشانا فينكاترامان، مديرة الأبحاث في قسم العمليات السحابية وإدارة البيانات السحابية في شركة IDC: “تُعدّ المرونة السيبرانية الكاملة من الأهد

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

انطلاق معرض الخليج للتدريب والتعليم الرابع عشر بجدة

عبدالله الينبعاوي _جدة انطلق اليوم معرض الخليج للتدريب والتعليم في دورته الرابعة عشر والمقام في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.