الدكتورة الهزاع تدخل الفاحص الذكي علي مركز الملك سلمان الاجتماعي

د. وسيلة محمود الحلبي

صرحت الأستاذة الدكتورة سلوى الهزاع المؤسس والرئيس التنفيذي لسدم. أن مرض السكري ومضاعفاته يعتبر وباءً صامتاً، ومن أهم وأخطر المضاعفات: أمراض سكري العين. وهذا يؤكد أهمية الفحص الدوري والمبكر لتفادي فقدان البصر والعمى.

أكثر من ٤ مليون مريض بالغ مصاب  بالسكري في المملكة العربية السعودية وفقاً لآخر الإحصاءات الموثوقة، مما يعد الأكثر انتشارا في الاتحاد الدولي للسكري (IDF) محلياً واقليمياً ودولياً.

تقدم سدم الحل لهذه المعضلة عبر أحدث وأدق تقنيات التشخيص المبكر عن أمراض سكري العين لمرضى السكري باستخدام الذكاء الاصطناعي، بتقنية “الفاحص الذكي”. مما يختصر الوقت على المريض، والطبيب، والمنشآت الصحية، ويتميز بالدقة العالية التي تفوق أكبر استشاريي العيون.

ويقوم “الفاحص الذكي”بكفاءة عالية باجراء الفحوصات الدورية والمبكرة، ويترك مهمة العلاج للأطباء في المراحل المتقدمة. وتعتبر وسيلة مركزية للحد من انتشار العمى عن طريق الفاحص الذكي.
فمن حق كل مريض إجراء الفحص المبكر، و بادرت سدم في برنامج خدمة المجتمع بتقديم هذه الخدمة إلى أكثر من ١٠ مراكز حول المملكة و تقديم ١٠٠٠ فحص مجاني لمركز الملك سلمان الاجتماعي مع كاميرا الشبكية بقيمة ما يقارب ٣٠٠ الف ريال سعودي

ففي هذا العصر الرقمي، دقيقة واحدة في الفحص هي كل ما يحتاجه المريض لتنجب العمى بسبب السكري.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تكريم المميزين في القطاع البيئي بمنطقة حائل بمبادرة وزارة البيئة والمياه والزراعة

عبد العزيز عطية العنزي ـ حائل قام مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.