فريق بواسل المدينة التطوعي ينفذ المرحله الثانية من المبادرة المجتمعية “القراءة المتجولة”

أمينة فلاتة- المدينة المنورة

ضمن البرامج التي تستهدف شريحة واسعة من المجتمع، نفذ فريق بواسل المدينة التطوعي بثانوية الأمير عبد المحسن ، تحت مظله الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ، بقيادة الاستاذ/ وائل فاخرجي وإشراف مدير المدرسة الأستاذ/ بندر الجابري  المرحله الثانية من المبادرة المجتمعية “القراءة المتجولة” ، في حديقة الملك فهد بالمدينة المنورة .

المبادره تهدف إلى المساهمه في التوعية و التثقيف بأهمية القراءة واستثمار الوقت و الاستمتاع بالقراءة في الأماكن العامة، لتحفيز الذهن و التغذية المعرفية السليمة، و بناء المهارات الحياتية والقدرات، مما يجعل الصغار و الشباب أكثر وعياً و إدراكاً.

هذا وقد تضمنت المبادره عده أنشطه منها :توفير قصص بلغة برايل للمستفيدين من فئة المكفوفين ، الرسم والتلوين ، قراءة قصص باللغة الإنجليزية تحت إشراف دكتور من جامعة طيبة قسم اللغات والترجمه ،  تشخيص قراءة الزائرين من خلال متخصصين من وقف واحة طيبة للتخاطب.
و في استفسار من عضو فريق بواسل المدينة التطوعي الطالب / أحمد الحسيني عن انطباعه بهذه المناسبة قال:
” لله الحمد والمنة، أتقدم بالشكر إلى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة لإتاحة الفرصه لفريق بواسل المدينة التطوعي بثانوية الأمير عبدالمحسن للمشاركة في البرنامج الوطني للمبادرات المجتمعية و الراعي الرسمي للمبادرة جمعية المكفوفين الأهلية ( رؤية)، وشركاء النجاح الذين شاركوا الفريق في إنجاح هذه المبادرة ، كما أتقدم بالشكر إلى إداره وأعضاء الفريق المبدع على الجهد المبذول.

الجدير بالذكر أن الراعي الرسمي جمعية المكفوفين الأهلية رؤية، وشركاء النجاح : أمانة منطقة المدينة المنورة ، الجمعية السعودية للجهاز الهضمي، وقف واحة طيبة للتخاطب، مركز مهارات للعمل التطوعي، فريق صناعة المدربين التطوعي.
و المشاركة المجتمعية من الجمعية السعودية للجهاز الهضمي ضمن فعاليات مبادرة القراءة المتجولة من خلال : مطويات ورقيه  عن أمراض الجهاز الهضمي وطرق الوقاية منها ، وملفات توعية إلكترونية تم إضافتها للمكتبه الإلكترونية لمبادرة القراءة المتجولة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أفراح آل عايض بن تيسان آل رزق

حسين القفيلي – نجران يحتفل الشاب منصور بن مسفر بن عايض آل رزق اليامي بزواجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.