فورس بوينت تطلق حل إدارة وضع أمن البيانات المدعوم بالذكاء الاصطناعي

روافد ـ متابعات
أعلنت فورس بوينت، الشركة العالمية الرائدة في مجال الحلول الأمنية الإلكترونية، عن إطلاق حل إدارة وضع أمن البيانات المدعوم بالذكاء الاصطناعي، بهدف توفير إمكانيات مراقبة البيانات في الوقت الحقيقي وتسهيل الامتثال لمتطلبات الخصوصية والحد من مخاطر البيانات المخزنة في السحابات وضمن الشبكات، بما يشمل نقاط الاتصال النهائية.

ويستخدم الحل الجديد تقنية شبكة الذكاء الاصطناعي المبتكرة من أجل تحديد مخاطر البيانات بسرعة، بما في ذلك التقادم والوصول غير السليم والملفات المفقودة، حيث يسهم هذا الفهم في اتخاذ قرارات مدروسة وحماية المعلومات الحساسة من خلال فحص سياق ومحتوى البيانات والتركيز على أنواع البيانات الهامة التي تتضمن الملكية الفكرية والمعلومات الشخصية التي يمكن التعرف عليها والسجلات الطبية.

ويعمل الحل على استكشاف البيانات وأتمتة الإجراءات والضوابط الأمنية باستخدام تنسيق عمل معقد وإمكانات الكشف عن البيانات ومعالجتها باستخدام الذكاء الاصطناعي، من أجل إيقاف الاستخدام غير الصحيح ومنع الاختراقات قبل حدوثها. ويشكل الحل الجديد جزءاً من مجموعة حلول أمن البيانات الشاملة الخاصة بفورس بوينت، حيث تجمع بين الرؤية الاستباقية وأدوات التحكم التي تتكيف باستمرار مع كيفية وصول المستخدمين وتفاعلهم مع أي بيانات على أي جهاز، بما يشمل نظام “أحضر جهازك معك”.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ماني ريفيلو، الرئيس التنفيذي لشركة فورس بوينت: “يُمثل أمن البيانات حاجة أساسية وحجر الأساس لنموذجي الثقة الصفرية والابتكار في مشهد الأعمال دائم التغير. وتحرص فورس بوينت على الحد من نقاط الضعف من خلال توفير حل بيانات شامل يسلط الضوء على التهديدات المحتملة، ويرشد المؤسسات ويمكنها من المحافظة على الريادة لضمان سلامة البيانات والامتثال التنظيمي في كل خطوة”.

وتواجه الأدوات الأمنية التقليدية صعوبة في فهم أهمية سياق بيانات الأعمال، والذي بدوره يؤدي إلى ثغرات أمنية محتملة. وترفع هذه الثغرات من مخاطر الاختراق وتهريب البيانات، مما يجعل الامتثال للتفويضات الصارمة أكثر صعوبة وبصورة مستمرة، وخاصةً بالنسبة لبيانات الظل المخزنة في عدة خدمات سحابية أو تطبيقات البرمجيات كخدمة.
وتعالج فورس بوينت هذه المشاكل من خلال الجمع بين الابتكارات مثل حل إدارة وضع أمن البيانات مع حل منع فقدان البيانات في حل واحد. ويعزز هذا الدمج من إمكانات الاستكشاف والتصنيف وتحديد الأولويات والإنفاذ.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

والتقنيات الناشئة تُهيمن على برامج الولاء في الشرق الأوسط

فتحية عبد الله ـ متابعات في الوقت الذي يشهد سوق الولاء في المملكة نموًا ملحوظًا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.