نجاح الرؤية بما حملة التقرير السنوي لعام2024 مَ

نرى نجاح الرؤية فيما حمله التقرير السنوي لرؤية المملكة 2030 مَ حيث يعكس النماء في شتى مجالات وبرامج الرؤية، التي تجاوزتمستهدفاتها، في تحقيق العديدٍ من المنجزات والتطور والنماء على الأصعدة كافة.

 

و من خلال برامج تحقيق الرؤية خلال السنوات الثمانية الأولى منذ إنطلاقها، عندما  حددها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في 30 أبريل 2017، بوصفها حجر الأساس لتحقيق الأهداف الاستراتيجية نحو تنمية شاملة ومستدامة في المملكة وكما نعلم إنها  تستند أهدافالرؤية على 3 محاور وهي: مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح. وينبثق منها 96 هدفًا تفصيليًا.

و كما نرى  ايضاً اعتمد نجاح  الرؤية عــلى  المجتمــع الحيــوي  و الاقتصاد  المزدهـر والوطـن الطمـوح، وهـذه المحـاور تتكامـل وتتّســقمــع بعضهــا في سبيل تحقيــق أهدافنــا وتعظيــم الاستفادة من مرتكزات هذه الرؤية.

 

وفي التقرير السنوي يظهر لنا وبكل فخر وسعادة توالي النجاحات والانجازات  المتتالية لمستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة خلالالأعوام الـ 8 الماضية و كما نرى أن هذه الإنجازات تعكس الخطى الواثقة الحثيثة التي تسير بها هذه البلاد المباركة في ظل قيادة خادمالحرمين الشريفين سيدي وَ والدي الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود اللبسه الله ثياب الصحة والعافية وصاحب السمو الملكي الأمير وَولي عهده الأمين ورئيس مجلس الوزراء الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود صاحب الرؤية 2030 مَ

 

ونتجه بكل ثقة نحو مستقبل مشرق ومزدهر، وفق رؤية المملكة  2030مَ ، التي تبرهن في عامها الثامن على التوالي على الطموحات والعزيمةالصادقة نحو نمو وازدهار ونهضة ورخاء الوطن والمواطن.

 

وكما نعلم أن سبب نجاح الرؤية المملكة 2030 مَ نسير بخطى واثقة في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين والمتابعة الدقيقة لسمو وليالعهد والتي تمثل المرحلة المهمة في رحلة هذه الدولة المباركة نحو مستقبلٍ مشرقٍ  الذي يحفل بالفرص الوافرة لشباب المملكة الطموح والمبدع.

 

 

 

 

وَ كما نعلم الان أصبحت الأعمال الحكومية أكثر كفاءة، وتمكنّا من خلق فرص استثمارية جديدة، وزيادة مشاركاتنا العالمية، وتحسين جودةحياة السكان؛ لتشمل هذه الإنجازات المتلاحقة جميع أبناء وطننا العظيم. مع استمرار رحلة التحول، نسير بثبات لتحقيق أهدافنا بحلول عام  2030 م .

ونشدد على كلمة القيادة ( دائما ما تبدأ قصص النجاح برؤية، وأنجح الرؤى هي تلك التي تبنى على مكامن القوة. ونحن نثق ونعرف أن اللهسبحانه حبانا وطناً مباركاً هو أثمن من البترول، ففيه الحرمين الشريفين، أطهر بقاع الأرض، وقبلة أكثر من مليار مسلم، وهذا هو عمقناالعربي والإسلامي وهو عامل نجاحنا الأول ) .

 

وفي الختام نسأل الله  -العلي القدير- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على هذه البلاد أمنهاواستقرارها وازدهارها.

 

 

 

صاحبة السمو الاميرة : هيام بنت غالب  بن احمد بن فرحان .

كاتبة مقالات  في عدة صحف محلية ودولية وداعمة للمواهب الشابة والانشطة الخيرية

عن سعود حافظ

شاهد أيضاً

استشاري في أمراض القلب: احتمالية الوفاة بالتسمم الوشيقي 5 أشخاص من كل 100.. فيديو

روافد ـ متابعات قال استشاري أمراض القلب، الدكتور “خالد النمر”، إن احتمالية الوفاة بالتسمم الوشيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.