تقاطع طريق الحرشف والجفة خطير والحلول دون المستوى .

حسين القفيلي – نجران
مثلث تقاطع طريق الحرشف والجفة المجمع هذه القرى الواقعة غرب محافظة حبونا (120كم شمال نجران ) يشهد حوادث متكرره آخرها الأسبوع الماضي ، راح ضحيته أحد شباب هذه القرية وهو طريق مزدوج يقع عليه العديد من المدارس والمحلات التجارية . الأهالي بهذه القرية لايزالون يأملون استكمال المشروع المزدوج حتى نهاية الطريق أو وضع دوار يسهل انسيابية الحركة المرورية بنهاية الطريق والذي يخلو من العلامات التحذيرية الواضحة للسائقين.

أيضاً طالب البعض بإنشاء إشارة ضوئية في مفترق هذا الطريق أو كاميرا ساهر للحد من السرعة لاسيما إن كاميرا ساهر بالقرية ولكنها في مكان أقل إردحاماً وضرراً .

البلدية من جانبها قامت بوضع مطب إصطناعي كإجراء أولي لكنه غير انسيابي وبارتفاع أكثر من المحدد في هيئة المواصفات المعتمدة في المطبات الصناعية كذلك لم يتم وضع عيون القطط المضيئة قبل المطب لتنبيه القادمين على هذا الطريق بوجود مطب ومفترق طرق والأكثر خطورة من ذلك خزان للكهرباء على قارعة الطريق دون وضع سياج عليه .

فهل ستتضافر الجهود بين الجهات المعنية لوضع حد لمعاناة الأهالي والمسافرين على هذه الطريق ووضع حلول تشتمل على درجة عالية من معايير السلامة المرورية .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

برنامج تدريبي عن “الأخطاء الإملائية في الكتابة الصحفية” بهيئة الصحفيين بالمدينة المنورة

أميرة المغامسي / المدينة المنورة. نفذ فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة المدينة المنورة برنامجًا تدريبيًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.