اليوم .. انطلاق هاكاثون تكنولوجيا الأزياء بتنفيذ من الكلية التقنية للبنات بجدة

عبد الله الينبعاوي ـ جدة

برعاية مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ مرعي القرني و تحت إشراف الإدارة العامة لانشطة المتدربين ودعم صندوق المتدربين الرئيسي، تتشرف الكلية التقنية للبنات بجدة بإطلاق فعاليات هاكاثون تكنولوجيا الأزياء غدا الاثنين ٢٠ شوال، ولمدة ثلاثة أيام متتاليه.

وأوضحت عميدة الكلية التقنية للبنات بجدة الدكتورة عفراء اللياتي بأن هاكاثون تكنولوجيا الأزياء(تكنوفاشن) هو حدث تقني يمتد لمدة ثلاثة أيام يجمع مجموعة من متدربات ومتدربي وخريجي الكليات التقنية وطلاب وطالبات وخريجي الجامعات في مجال الأزياء والتكنولوجيا.
حيث سيعملون على حل بعض التحديات المحددة في المجال في غضون فترة زمنية قصيرة.

سيعمل المشاركون في مجموعات صغيرة وفي بيئة عمل تشجع التفكير الإبداعي وإنتاج مفاهيم وأفكار ونماذج جديدة مبتكرة.
وأشارت اللياتي بأن هاكثون الأزياء يهدف إلى استقطاب المواهب السعودية المبدعة في صناعة الأزياء من متدربات ومتدربي وخريجي الكليات التقنية وطالبات وطلاب وخريجي الجامعات بمناطق المملكة للمنافسة على ايجاد حلول مبتكرة وتطوير مهارات علمية ومواكبة رؤيتنا الطموحة.

وأضافت بأن للهاكاثون ثلاثة مسارات : مسار الاستدامة،مسار الحلول التقنية ، ومسار الملابس التقليدية ، مشيرة إلى أن الفئة المستهدفة هم السعوديون من متدربات ومتدربي والخريجين من الكليات التقنية وطلاب وطالبات والخريجين من الجامعات تخصص تصميم وصناعة الأزياء والحاسب والبرمجيات أو التخصصات ذات العلاقة بالتقنيات الحديثة المستخدمة في صناعة الأزياء على مستوى المملكة.
الجدير بالذكر بأن هذا الحدث هو الأول من نوعة على مستوى المملكة العربية السعودية ويتضمن معرض مصاحب و جلسات استشارية وورش عمل لمركز البحث والابتكار التقني وتنظيم زيارات مدرسية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الكاتبة والأديبة سارة طالب السهيل تحاضر في الإدارة الملكية لحماية البيئة

بسام العريان ـ متابعات ضمن فعاليات دورة أصدقاء البيئة والتي تقيمها الإدارة الملكية لحماية البيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.