الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم أسبوع الأصم العربي 49

الرياض- فتحيه عبدالله

برعاية صاحبة السمو الأميرة نوف بنت عبدالرحمن بن ناصر ال سعود، رئيس مجلس إدراة جمعية لإجلهم، نظمت الجمعية السعودية للإعاقة السمعية امس الأول ملتقى أسبوع الأصم العربي 49 بعنوان
” توفير فرص عمل مناسبة للصم رجال ونساء في القطاعين العام والخاص” في قاعة الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان ال سعود في مركز الملك سلمان الإجتماعي بالرياض.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز فرص العمل للأشخاص الصم رجالًا ونساءً في القطاعين العام والخاص. يأتي هذا التوجه استجابةً لاحتياجات هذه الشريحة من المجتمع، وتعزيز المشاركة الفعالة لهم في قوى العمل وتعزيز التكامل المجتمعي.

و يعد ملتقى اسبوع الأصم العربي 49 مناسبة هامة للتواصل بين الأفراد الصم وأصحاب العمل في القطاعين العام والخاص، حيث يمكن للمشاركين عرض مهاراتهم وقدراتهم والتعريف بإمكانياتهم العملية. وبالمثل، يتاح لأصحاب العمل فرصة للتعرف على الأشخاص الصم والاستفادة من مهاراتهم ومواهبهم المتنوعة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية علي الحلافي، حرص القيادة الرشيدة على ضمان حقوق الأشخاص الصم وضعاف السمع حيث اشتملت رؤية 2030م على خطط وبرامج تنموية، تهدف إلى تسليط الضوء عليهم وتعزيز دورهم في المجتمع ومشاركتهم في البناء الاجتماعي والاقتصادي والثقافي ولإبراز دور المؤسسات الحكومية والجهات المعنية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تخريج دفعة جديدة من طلاب معهد النور للمكفوفين

فاطمة محمد مبارك ـ متابعات احتفت إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة أمس بتخريج دفعة جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.