انطلاق الملتقى العلمي الطلابي السادس بجامعة جدة

عبد الله الينبعاوي ـ جدة:
برعاية معالي رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان تبدأ يوم الأحد الموافق ٥ مايو فعاليات الملتقى العلمي الطلابيّ السادس ويستمر لمدة ثلاث أيام بمركز جامعة جدة للمؤتمرات.
ويعد الملتقى فرصة مثمرة لتطوير البحث العلمي واستثمار الطاقات وتمكينها وتنمية الوعي وتعزيز الإبداع والمسؤولية لدى طلاب وطالبات الجامعات السعودية بهدف تحقيق مستقبل مزدهر وتنمية مستدامة ضمن رؤية المملكة ٢٠٣٠
‎ويتضمن الملتقى المحاور الأربعة الأساسية ( للوجستيات – الاستدامة البيئية – العلوم الأساسية والصحية والهندسية – العلوم الاجتماعية والإنسانية والإدارية) في خدمة مسارات الأبحاث العلمية -الابتكار والأعمال الريادية، وأضافت الركن الإبداعي ليطلق للطلبة عنان ابداعاتهم.

كما يهدف الملتقى على إبراز أعمالِ الطلابِ والطالباتِ وأفكارِهم، من خلال مشاركتهِم في هذه التظاهرةِ العلمية، في شَتَّى التخصصاتِ والميول. مع الحرصِ على صقلِ مهاراتِ الطلابِ والطالباتِ الأكاديميةِ والبحثيةِ والشخصية من خلال تقديم الدورات التدريبية وورش العمل.
حيث بلغ عدد المتقدمين أكثر من ألف ومئتين طالب وطالبة من داخل وخارج الجامعة، يشاركن بأكثر من أربعمائة بحث علمي و أكثر من ثلاثمائة ابتكار ومنتجات ابداعية سيتم عرضها في المعرض المصاحب خلال فعاليات الملتقى التي تستضيف مجموعة من الشركات والجمعيات العلمية البحثية.
وتشجيعاً للبحث العلمي سيتم عرض الأفكار المبتكرة أمام جمهور من النخبة العلمية وعامة المجتمع كما تم تخصيص أكثر من مئتين ألف ريال جوائز للفائزين تقديراً لجهود الباحثين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ماذا بعد التخرج ؟ .. محاضرة بالكلية التطبيقية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

د. وسيلة محمود الحلبي ـ الرياض نظمت الكلية التطبيقية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.