انطلاق فعاليات ملتقى و معرض أصيل في بيت الرس التراثي

أمينة فلاتة

انطلقت فعاليات ملتقى ومعرض أصيل في بيت الرس التراثي، بإشراف مجموعة رسامي الخليج ، بحضور الدكتور عبد الله العقيل، رئيس لجنة أهالي محافظة الرس.

قام الدكتور عبد الله بقص شريط افتتاح المعرض برفقة الفنانين والمهتمين بالفن والتراث ، و شارك في المعرض؛ 22 فنانًا وفنانة.
من السعودية و دول الخليج العربي ، ويستمر ثلاثة أيام.
تم تنظيم رحلات سياحية لمعالم محافظة الرس، التي تعتبر مدينة تاريخية تمتاز بموقعها الهام وهواءها العليل ومائها.

شاركت في المعرض ، أسماء الظفيري الكويت ونجلاء الغفيلي السعوديه وخديجه ابو الحسن الكويت وسميره الحربي وايمان سليمان الكويت ومحمد قاسم السعوديه وإبراهيم المنصور السعوديه وناديه النفيعي السعوديه وصالح العليان وفايزه المسعود السعوديه وسالم خليفه السعوديه وحميدة ابو تاكي السعوديه وعلي النجمي السعوديه وفاطمه وارس السعوديه وابو بكر طاجوبتي المغرب وكوثر الغدير السعوديه وحلم العمري السعوديه وسميه الشمري العراق ونجاح العمري السعوديه ومحمد المدني السعوديه ونوف العبيدلي قطر وحنان البحر البحرين

قال الأستاذ والفنان علي الغامدي مسؤول مجموعة رسامي الخليج أن “معرض أصيل” ، يجسد تراثاً عريقاً وفخراً للواقع الحالي.
كان اختيار موقع المعرض في بيت الرس التراثي بمحافظة الرس موفقاً. وقد شكر الغامدي جميع المشاركين والمنظمين باللغة العربية.
ومن جانبها قالت المشرفة على المعرض، الفنانة سميرة البيضاني، أن المعرض يسعى إلى تعزيز الأصالة والتراث الشعبي، وتخليد ذاكرة الأجيال القادمة من خلال تجسيدها بأساليب فنية متنوعة. هذا ما يميز هذا المعرض. وعبّرت البيضاني عن شكرها لجميع المشاركين والمنظمين.
وفي الختام تم تكريم المشاركين في المعرض والمنظمين.

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سلطان بن عبد الرحمن البازعي ضيف “محطات إعلامية” الاثنين المقبل

د. وسيلة محمود الحلبي برعاية مكتبة الرشد وبالتعاون مع جمعية الإعلاميين السعوديين، تستضيف قيصرية الكتاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.