نادي ترحال السياحي يقوم بجولة بمنطقة حائل

لمياء المرشد ـ الرياض

قام نادي ترحال السياحي بزيارة إلى منطقة حائل ، وذلك يومي الخميس والجمعة ؛ للتعرف علي المنطقة  والأثار والمواقع السياحية الموجودة هناك .
وجاءت الزيارة بالترتيب بين نادي الغد الإعلامي وبالتنسيق مع رئيسة تحرير منصة الغد لمياء المرشد ، ومديرة العلاقات العامة للنادي في منطقة حائل الأستاذة: سعداء العنزي.
وقد وصل النادي يوم الأربعاء ، يتقدمهم رئيس النادي الأستاذ سعيد الدوسري والعضو ناصر الخرعان (ابو راشد) الملقب برجل التراث والمرشد السياحي الأستاذ حمد النومان.

انطلق الفريق إلى مقر السكن ، وفي صباح يوم الخميس ٢٠٢٤/٥/٢ انطلق الفريق إلى منارة حائل الفضائية لزيارتها ومقابلة سمو الأمير بدر بن فهد الفيصل آل سعود رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لهواة اللاسلكي ، بالتنسيق مع الأستاذة سعداء العنزي تم الاستماع لشرح الامير عن منارة حائل.تم شكر سمو الأمير على حسن الاستقبال .
وسلم الاستاذ سعيد الدوسري درع تذكاري لسمو الأمير بدر بإسم فريق نادي ترحال .
بعد ذلك انطلق الفريق إلى سد العقدة بمنطقة حائل للاطلاع على السد والتقاط بعض من الصور.

وبعد ذلك توجه الفريق إلى تناول وجبة الغداء في مطعم ديرتنا ، ثم اتجه إلى أخذ المعلومات عن قصر القشلة والتقاط الصور التذكارية ،ثم توجه الوفد إلى متحف (لقيت للماضي آثر) ، وتقديم درع تذكاري من نادي ترحال إلى صاحب المتحف خالد المطرودي .

ثم قام الفريق بجولة بالسوق الشعبي والتعرف على محتوياته  ،بعد ذلك توجه إلى مطل حاتم الطائي (جبل السمرا)، وكانت ختام الجولة في المعرض الأول للقهوة والشوكولاته .

وفي اليوم الثاني صباح الجمعة ٢٠٢٤/٥/٣ واصل الفريق جولاته بالمنطقة ، حيث  قام بزيارة إلى توران ، وقبر حاتم الطائي ، ثم انتقل الفريق إلى اسطبل الساير لصاحبه وليد الساير ، ثم مقصورة القنون في العقدة .

و لبى نادي ترحال دعوة نادي الغد من قبل رئيس النادي الأستاذ عبدالعزيز العطية ، ومن بعدها تم التكريم لكلا الفريقين ،وكانت والوجهة الأخيرة ليوم الجمعة في كوفي الأدهم .
وفي صباح يوم السبت  انتهت رحلة الفريق بعد أخذ كم كبير من المعلومات عن منطقة حائل و زيارة معالمها.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

لأول مرة… علماء يرسمون ملامح «أغنى رجل عاش على الإطلاق»

حمساء محمد القحطاني _ الافلاج عمل علماء ومصممون على رسم ملامح «أغنى رجل عاش على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.