الحفل الختامي لمشروع ربيس من الاستثمار إلى الاستقرار في جمعية التنمية الأهلية بعوالي المدينة المنورة

أحمد عشري و فوزية عباس

  تصوير / عادل العروي

في يوم الثلاثاء الموافق 28/10/1445 هجري ، و برعاية كريمة من بنك الجزيرة ، أقيم الحفل الختامي لمشروع ربيس من الاستثمار الى الاستقرار .

وتهدف فكرة المشروع: مشروع ربيس إلى المساهمة في تحسين مستوى الدخل لدى الفئات الأكثر حاجة من المجتمع بغرض تنمية قدراتهم المهارية وتأهليهم لفرص العمل الممكنة من خلال مسارات التجارة الالكترونية.
البرنامج يقوم على تدريب ١٠٠ من الفئات المستهدفة على مهارات التجارة الالكترونية وتدريبهم على انظمة الربح من خلال الانترنت ، والجهات المستهدفة؛ الضمان الاجتماعي ،وجمعية الأرامل والمطلقات والمعلقات ،ولجنة تراحم، جمعية التنمية الأهلية بعوالي المدينة المنورة.
ويتلخص قياس أثر المشروع بتمكين ٥٠ مستفيد و٥٠ مستفيدة من ممارسة التجارة الالكترونية وزيادة الدخل من خلالها.
فقرات الحفل: بدأت بالسلام الملكي، تلاوة أية من القرآن الكريم، كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية   د. طه بن محمد قاسم عالم ، كلمة مؤسس بنك الجزيرة د.فهد بن علي العليان، وعرض فيديو عن رحلة مشروع ربيس.

تحدثت المشتركات عن منتجاتهم وكيف ساعدهم مشروع ربيس على تطويرها.
تكريم د. فهد بن علي العليان شكر وتقدير وامتنان على دعمه لمشروع ربيس وتشريفه للحفل الختامي..
وبعد صلاة المغرب تم توقيع الاتفاقية مع الشيخ: د. عماد زهير حافظ مسؤول وقف الوحيين لتنفيذ مشروع الأضاحي.
ثم تكريم شركاء النجاح من جمعيات ومحلات تجارية داعمة وتكريم المشتركات والصحف المشاركة. ومن ضمن شركاء النجاح والجهات الداعمة:
جمعية تكافل لرعاية الأيتام , جمعية تراحم رعاية السجناء واسرهم , جمعية الأرامل والمطلقات,وجمعية مراكز الاحياء مجتمعي, والضمان الاجتماعي , وجمعية طيبة التعاونية , وأكاديمية زد , وكيك ومعمول , وفريق (فن زون ) التطوعي ، وعدد من الصحف المشاركة في الشراكة المجتمعية والمبادرات التطوعية وتم تبادل الصور التذكارية واللقاءات بين الاعلامين ورئيس مجلس الإدارة د/ طه محمد قاسم عالم وتكريم صحيفة روافد العربية لجهودها وتم تسليم التكريم للإعلامي أحمد عشري نيابة عن د/ فهد الاحمدي رئيس مجلس الإدارة والشكر الموصول لحسن التنظيم والشكر للمدير التنفيذي المكلف لجمعية التنمية الاهلية بعوالي قباء  أ / فاطمة مريبد الحربي.
والعمل الرائع ودعم أبناء الوطن الغالي مملكة الخير المملكة العربية السعودية حفظها الله وحفظ حكامها …

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

 “فريق بيئي” يشارك في ورشة عمل الفرق التطوعيّة

المدينة المنورة: سارة البلوي ‏شارك فريق “بيئي التطوعي في ورشة عمل “تفعيل دور الفِرَق التطوعيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.