برعاية نادي إدارة الأعمال بجامعة طيبة .. إقامة معرض الوعي المالي في سوق الراشد

 روافد / الكاتب أحمد عشري.

أقيم عصر اليوم الخميس 1/11/1445 هـ معرض الوعي المالي ، وتهدف فكرة المعرض إلى توسيع إدراك المواطن السعودي بضرورة الادخار والعمل على مخطط للوعي المالي.

وكان المعرض برعاية نادي إدارة الاعمال في جامعة طيبة قسم كلية إدارة الأعمال .

ومن أهداف المعرض للوعي المالي خطوات مهمة جداً تساعد على الارتكاز المالي وهي:

خطوة الادخار تهدف إلى لماذا ندخر ، هل للمستقبل أم من أجل الحاضر أم من أجل أطفالنا ، وما أهمية الادخار وكيف ندخر من خلال خطوات أربع خطوات : تسجيل إجمالي الدخل الشهري ، وتسجيل كل النفقات الشهرية ، وتحديد الأولويات في خطوة تحديدها وبعد ترتيبها يمكن الادخار.

– خطوة الاستثمار ما هو الاستثمار وشراء الأصول ذات قيمة، ولماذا نستثمر من أجل زيادة رأس المال والحصول على الدخل الثابت وتحقيق الأهداف المالية الخاصة، أدوات الاستثمار من خلال خطوات الاستثمار في الأسهم المحافظ الاستثمارية الاستثمار في العقار وكيف أكون مستثمر ناجح ، وعن بعض التطبيقات التي تفيد من خلال السوق السعودية المعتمدة من السوق المالية..

– خطوة الوعي المالي من نصائح في الوعي المالي من خلال ادخار المال بانتظام وتتبع النفقات وراجع البيانات المالية وخطط التعلم للاستثمار وهرم الأولويات المالية.

– وخطوات الاستثمار والفكرة العامة.

والشكر الموصول للقائمين على هذا الدعم والفكر لتنوير أبناء الوطن والفئة المستهدفة والشكر الخاص (محمد المحمدي -عمار العنزي -عبد الرحمن الحصين -نواف العقيل -ثامر الحبيشي -عبد الله البلادي -رائف البلادي) والشكر لبنات الوطن (نور البكري -حنين المغذوي -أبرار المحفوظ -حنين الليبي -جمانة الشيباني -شهد التمام -عالية أحمد -رغد سلامة)..

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

د.عاطف سندي يهنئ رئيس منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان بالعيد الـ 15 للمنظمة

جدة – ماهر عبدالوهاب احتفل سفير السلام والنوايا الحسنة المستشار د. عاطف سندي من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.