في “مركزي” القطيف 16 ورقة علمية بمؤتمر النهج السريري لأمراض السكر و الغدد الصماء في الرعاية الاولية

عبدالله الحكمي – القطيف

أوصى مؤتمر النهج السريري لأمراض السكر و الغدد الصماء في الرعاية الصحية الأولية الذي احتضنه مستشفى القطيف المركزي “أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي”، بأهمية اكتشاف وعلاج حالات السكر والغدد الصماء من قبل أطباء الرعاية الأولية كونهم الخط الأول في الرعاية الصحية، ومعرفة الحالات التي تحتاج التحويل للمستشفى.

وهدف المؤتمر الذي نظمته إدارة الرعاية الصحية الأولية بمحافظة القطيف ممثلة بنموذج الرعاية الصحية (قسم الامراض المزمنة)، تعريف الاطباء بمستجدات طرق اكتشاف وعلاج أمراض السكري والغدد الصماء في المراكز الصحية، بما فيها من أمراض تمس مرض إرتفاع ضغط الدم و أمراض النساء و الولادة.
وشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 100 مختص من مختلف التخصصات بالمنطقة الشرقية كأطباء السكري والغدد الصماء، وأطباء الأسرة وأطباء الباطنية الطب العام، بالإضافة لتمريض وأخصائيي التغذية.

وتناول المؤتمر 5 محاور رئيسية شارك فيها 16 متحدثا من مختلف المنشآت الصحية بالمنطقة الشرقية بأوراق علمية، تطرقت لأمراض الغدد الصماء، وعلاج السمنه الدوائي و تبعات العلاج الجراحي، وقصر القامة في فئة الاطفال، بالإضافة للبلوغ المبكر، ومرض هشاشة العظام بشكل عام و مرض الهشاشة بالتزامن مع مرض السكري، ناهيك عن التحدث عن أنواع السكر المختلفة وعلاجها لدى الكبار والحوامل.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“الدفاع المدني” يحتفي بتخريج 152 مجندة من الدورة التأهيلية لأعمال الدفاع المدني وأعمال السلامة والحماية من الحريق

عبد الله الينبعاوي  ـ متابعات احتفت المديرية العامة للدفاع المدني، بتخريج الدورة التأهيلية لأعمال الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.