أمير نجران يعلن عن تنظيم منتدى اقتصادي لعرض الميز التنافسية بالمنطقة

حسين القفيلي – نجران

أعلن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، عن البدء في إعداد منتدى اقتصادي، يتم تنظيمه لعرض الميز التنافسية بالمنطقة، ومجالات الاستثمار، بهدف استقطاب رؤوس الأموال، وتعزيز الحركة الاقتصادية والتجارية.
وجاء إعلان سموه , خلال مجلسه الأسبوعي “الاثنينية” اليوم، الذي استضاف عددًا من المسؤولين ورجال الأعمال والمهتمين في مجالات الصناعة والتعدين والسياحة.


وأوضح أمير نجران أن المنطقة , تزخر بميز تنافسية متعددة، يأتي في طليعتها خامات المعادن والجرانيت، والثروة الزراعية، واعتدال الطقس، والمنفذ البري الوحيد مع الجمهورية اليمنية الشقيقة، ووجود مواقع تاريخية وتراثية، منها موقعان مسجلان لدى اليونسكو، مما يمكنها من فتح مساحات واسعة للاستثمار في مجالات التعدين والسياحة والنقل والخدمات اللوجستية والثروة الزراعية وغيرها.
وأكد سموه أهمية وضرورة تمكين الفرد والمؤسسة والشركة، وفق رؤية المملكة 2030، للاستفادة المثلى من كل الإمكانات، وقال “نلتقي اليوم ومعنا رجال وسيدات أعمال، مقابل رواد أعمال واعدين، نأمل أن نمكنهم كي نرى مشاريعهم الصغرى ومتناهية الصغر قد تحولت إلى كبرى إن شاء الله”.
من جهته أوضح نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المكلف المهندس سلطان جريس الجريس، أن الوزارة ماضية في تحويل الأسر المحتاجة إلى منتجة، والإسهام الفاعل في اقتصاد الوطن.
بدوره أشار وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للتخصيص والاستدامة المالية، إيهاب محمود حسوبة، إلى إطلاق ٢٠ مشروعًا استثماريًّا جديدًا في منطقة نجران ، في مجالات التعليم والصحة والترفيه، مؤكدًا أن ما أعلنه سمو أمير المنطقة عن المنتدى الاقتصادي سيؤتي ثماره سريعًا -إن شاء الله- , بهدف دفع الاستثمار والنمو التجاري بالمنطقة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مذكرة تعاون بين “بر جدة” ونادي الصم لتمكين ذوي الإعاقات السمعية ودمجهم في المنظومة المجتمعية

عبد القادر رضوان – جدة وقّعت جمعيةُ البر بجدة مذكرة تعاون مع نادي الصم بمحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.